الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر اعترافات الأهالى الذين أخلوا ميدان التحرير وحرقوا خيام المعتصمين

فى خطوة تؤكد أنهم تأثروا سلبا قام عدد من الأهالي وأصحاب المحال التجارية المطلة على ميدان التحرير، بطرد معظم المعتصمين بالميدان وإزالة كافة الخيام الموجودة به وحرق بعض محتوياتها مساء الخميس، بحسب شهود عيان.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخلو فيها الميدان من الخيام منذ أن بدأ الاعتصام به عقب إصدار الإعلان الدستوري في 21 نوفمبر2012حيث استمر تواجد المعتصمين في الخيام بالتحرير طوال هذه الفترة مع إغلاق مداخل الميدان في معظم الوقت.
وقال أحد أصحاب المحال التجارية الذين قاموا بطرد المعتصمين : "صبرنا عليهم كثيرًا وتركنا الأمر لرجال الأمن ليقوموا بدورهم بفتح الطريق لحركة المرور بالميدان لكن عندما لم نجد نتيجة لهذا الصبر اضطررنا للتدخل".
وأضاف: "ليس لدينا مانع من استمرار الاعتصام لكن ما كان يحدث هو بلطجة حيث تتعطل مصالح الشعب ويتم الاعتداء على أهالي المنطقة (المحيطة بالميدان) وسرقة المارين وأخذ الإتاوات حتى من سيارات الإسعاف وهو ما لا يمكن تحمله".
وشدد عدد من أهالي المنطقة المحيطة بالميدان على أنهم لم يحملوا أسلحة خلال طرد المعتصمين من الميدان.
ولفت الأهالي إلى أنهم لن يسمحوا مرة أخرى بإغلاق الميدان أو نصب خيام داخله، متوقعين عودة من وصفوهم "بالبلطجية" إلى الميدان مرة أخرى مساء اليوم.
وفي الوقت ذاته استمر عدد من كبار السن والنساء من المعتصمين في التواجد في منتصف الميدان، وأعلنوا استمرارهم في الاعتصام دون خيام، فيما لم يتعرض لهم أهالي المنطقة.
وكانت قوات الشرطة أزالت الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة والحجارة الملقاة على مداخل الميدان صباح أمس، وفتحته أمام حركة السيارات، إلا أن المعتصمين أعادوا نصبها مرة أخرى، وظلت حركة المرور متوقفة حتى فجر اليوم.
وفي وقت سابق من صباح اليوم اقتحم عشرات الأشخاص الميدان، وطاردوا المعتصمين بداخله، وأعادوا فتحه أمام حركة مرور السيارات، قبل أن يعاود المعتصمون غلقه مرة أخرى.
وسبق أن أعادت الشرطة أكثر من مرة خلال الأشهر القليلة الماضية فتح الميدان، ولكن المعتصمين كانوا يعاودون إغلاقه.
ويعتصم العشرات في ميدان التحرير منذ نحو 4 أشهر؛ احتجاجًا على الإعلان الدستوري المؤقت الذي أصدره الرئيس، محمد مرسي، في نوفمبر الماضي لحين وضع دستور جديد للبلاد، إلا أن الاعتصام استمر بعد وضع الدستور وإقراره في استفتاء شعبي ديسمبر؛ حيث طالب المعتصمون بتعديل الدستور، فيما يطالب بعضهم برحيل مرسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.