الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 02:50 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«فوود تريب مصر »تكشف عن استثمارات بقيمه 150 مليون جنيه في معرض «افريكا 2023»

اعلنت فوود تريب مصر ، وهي شركة تعمل في انتاج مقرمشات عالية الجودة، عن ضخ استثمارات بقيمه 150 مليون جنيه ، في اول ايام معرض فوود آفريكا 2023 ، والذي يُعقد في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2023 في مركز مصر الدولي للمعارض ، بحضور وزير التجارة والصناعة ووزير التموين والتجارة الداخلية.

وصرّح سامي الأنصاري، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام في فوود تريب مصر قائلاً: " بينما نعود للمشاركة في معرض فوود آفريكا للسنة الثانية على التوالي، نحن سعداء بالإعلان عن تصدير منتجاتنا حالياً إلى حوالي 20 دولة، بما في ذلك فلسطين، ليبيا، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة وكندا، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا".

وقد تأسست شركة فوود تريب مصرفي عام 2020 من خلال استراتيجية مدفوعه بالنهج العلمي ، تندمج فيها أساليب الإنتاج الحديثة مع الخبرة. كما ساهم البحث السوقي الشامل في حسم و تحديد رؤى المستهلكين والثغرات في السوق، مما أدى إلى تشكيل نهج الشركة وعملية اتخاذ القرار. كما تم اعتماد ابتكار craft cooked "الطهي الحرفي" لانتاج بطاطس (سبدز ) بها اقل نسبه زيوت في السوق وتحقيق طعم أكثر قرمشة من خلال المعدات العالية التقنية لصقل الدوره الانتاجيه ، مع إدخال نكهات فريدة إلى السوق.

واختتم الأنصاري :"تقدم المنتجات المصرية عالية الجودة (مثل سبدز كمقرمشات) بديلاً أفضل للمستهلك المحلي عن العلامات التجارية المستوردة، كما تتيح فرصة مثالية لفتح فرص التصدير. هذا أمر بالغ الأهمية خاصةً مع العمل النشط الذي تقوم به الحكومة المصرية لتوسيع التوطين الصناعي عبر مختلف القطاعات وتقليل الواردات للتخفيف من تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية المستمرة وقيود العملة الأجنبية الشديدة في البلاد."

على الرغم من أن خط انتاج شركة فوود تريب مصر لا يتعدى السنتين ، إلا أنها نجحت في اطلاق منتجها الاول"سبدز" كعلامة تجارية عالية الجودة بسعر مناسب للمستهلك في السوق المحلية. و استطاع المنتج الحصول على امتياز دولي بسبب الجودة العالية ، بما في ذلك شهادات الجوده العالميه (ISO) .

قطاع الطعام في مصر بالأرقام
تطور سريع لصناعة الطعام المصرية خلال السبع سنوات الماضية: زيادة ثلاثية في عدد الشركات، وجهود واسعة في التحديث، واستثمارات بقيمة 16.3 مليار يورو. سجلت السوق المصرية للطعام والمشروبات 4.1 مليار دولار في عائدات عام 2022، مما يشكل 14% من إجمالي صادرات البلاد.

أفريقيا بالأرقام
سيزداد عدد سكان أفريقيا من 1.42 مليارنسمة في عام 2022 إلى حوالي 2.5 مليار نسمة بحلول عام 2050 (المصدر: Africon). تواجه أفريقيا تغيرًا كبيرًا في عادات المستهلك، ناتجًا عن ارتفاع الدخل المتوسط، وزيادة الحضرنة، وزيادة استخدام الهواتف الذكية، والطلب المتزايد على المنتجات الصحية ،وفرص كبيرة لصناعة الطعام وصناعات السلع الاستهلاكية وصناعة التعبئة والتغليف.

معرض فوود افريكا 2023
يستضيف أكثر من 800 عارض من 32 دولة. يتم دعم المعرض التجاري من قبل وزارة التجارة والصناعة المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية ، مما يؤكد الجهود التي قامت بها مصر وأفريقيا ككل من أجل النمو الاقتصادي والتقدم التكنولوجي، بالإضافة إلى أهمية التجارة والصناعة الدولية للمنطقة. كما يركز المؤتمرعلى مناقشات اللجان، وعروض الطهي المباشرة، ومكافحة فقدان الطعام والهدر. كما يقدم "جائزة التصميم المستدام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.