الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
«بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية تراجع أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3085 جنيها للجرام الواحد موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الإسماعيلي في الدوري المصري 2023/2024 والقنوات الناقلة

بالصور.. محافظ القليوبية يتفقد عدد من المشروعات والمستشفيات

تفق اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم في جولة ميدانية بمدينة بنها عدد من المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال بها، بالإضافة إلى تفقد مستشفى طوخ المركزي لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية للمستشفى ودفع الأعمال بها، ثم تفقد مستشفى القناطر الخيرية المركزي لمتابعة سير العمل بالمستشفى بعد تشغيلها واستكمال توريد ما تبقي من أجهزة طبية .

أعمال رصف وتوسعة طريق أبو حشيش

واستهل "المحافظ" الجولة بمدينة بنها حيث تابع أعمال رصف وتوسعة طريق أبو حشيش، والذي يبلُغ طوله ٦٥٠ متر وعرضه ١٨ متر بعد التوسعة بتكلفة إجمالية ٧ مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية ٢٠٢٣-٢٠٢٤ تحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية، ويربط الطريق بين منطقة الفلل وشارع الموقف، إذ تم تكسير الأسفلت المُتهالك وعمل توسعة وفرد تربة زلطية ثم فرد طبقة السن، وجاري الرش بمادة الـ mco، يليها الرصف بالطبقة الرابطة ثم السطحية والنهائية، وتم الإنتهاء من التدبيش بجانب الطريق، كما ستتضمن الأعمال إنشاء جزيرة وسطى بطول الطريق وعرض ١م مع تزويدها بأعمدة إنارة ذات كابلات أرضية وزراعة أشجار بأنواع موحدة لتوحيد الرؤية البصرية .

تطوير شارع الترعة بمنطقة الفلل

كما تفقدَ "الهجان" أعمال توسعة وتطوير شارع الترعة بمنطقة الفلل، والذي يبلُغ طوله ٨٠٠ متر بعرض ٨ متر بعد التوسعة بتكلفة ٥ مليون جنيه، ضمن خطة رد الشيء لأصله ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وقد تم الإنتهاء من توسعة الطريق وعمل التربة الزلطية وفرد طبقة السن تمهيداً لرش مادة الـ mco ثم الرصف بالطبقة الرابطة ثم السطحية والنهائية، يُذكر أن شارع الترعة يربط شارع كلية التجارة بشارع ٨ بمنطقة الفلل، وذلك في إطار خطة المحافظة الشاملة للقضاء على المظاهر العشوائية لتحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين ولسهولة الحركة المرورية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

وشددَّ "المحافظ" خلال جولته على ضرورة دهان أعمدة الإنارة والتأكُد من كفائتها وإصلاح التالف منها، مع زراعة أشجار بنوع موحد على إمتداد الطريق لعودة الشكل الجمالي للمدينة مع مراعاة الدقة في الأعمال والإلتزام بالمواصفات المُتعاقد عليها .

المرحلة الثانية من ممشى النيل

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء المرحلة الثانية من ممشى النيل ببنها قطاع «ج» والتي تبدأ من «معدية بطا حتى نادي الشرطة» بطول 450 متر بعرض 6 - 17 مترا بتكلفة 30 مليون جنيه.

وخلال الجولة تفقد المحافظ مدخل معدية بطا والذي تم تطويره ليصبح مدخلا حضاريا وآمنا يليق بالمواطنين، حيث تم إنشاء سلالم بالرخام للنزول ورامبات لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إنشاء مقاعد انتظار ورصف المحيط بالكامل ببلاط الانترلوك وتركيب كشافات إنارة وعمل لاند سكيب ومسطحات خضراء وتشجير بمدخل المعدية.

ووجه المحافظ بزيادة عدد العمالة داخل مواقع العمل للإسراع بإنهاء هذا المشروع الحيوي، والذي سيتم تزويده بأماكن انتظار وترفيه وأماكن للعب الأطفال وبيرجولات خشبية ودورات مياه عمومية، وكذلك تم تكثيف التشجير والمساحات الخضراء لإضفاء المظهر الحضاري للممشى ، بالإضافة إلى مراعاة متطلبات ذوي الهمم في الحركة،

وأضاف المحافظ أن المشروع تضمن إقامة عدد من الاستراحات والمظلات، وتم إنارته وتجميله وتزويده بمعدات وأدوات النظافة، وأصبح متنفسًا حضاريا للمواطنين يلجأون إليه من كل مدن المحافظة وليس مدينة بنها فقط، وجاء ذلك في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بخلق أماكن للتنزه وإتاحة نهر النيل أمام جميع المواطنين للاستمتاع به بإعتباره ملك لجميع الناس .

كما تابع المحافظ الجولة بتفقد شارع فريد ندا بمدينة بنها حيث تفقد أعمال إنشاء نافورة أمام نقطه الارتكاز الأمني بمنطقة أتريب موجها بضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية للرخام المستخدم ودفع الأعمال للانتهاء منها ضمن أعمال تطوير وتجميل شوارع مدينة بنها.

واستكمل الهجان الجولة بتفقد مستشفى طوخ العام والتي يتم إنشاؤها ضمن المشروع القومي للمستشفيات على مستوى الجمهورية لمتابعة ما استجد من أعمال ، وذلك لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية ولتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها ولخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي .

وأوضح محافظ القليوبية، أن نسبة تنفيذ الأعمال الإجمالية بلغت حوالي 85%، وتم الانتهاء من أعمال المبنى الخارجي بنسبة 95%، وتم الانتهاء من المرافق الداخلية، وفي المبنى الداخلي الرئيسي جاري استكمال أعمال التشطيبات النهائية وتجاليد الجرانيت وأعمال البلاط والدهانات، كما يجري الآن العمل بأعمال بياض الواجهات وأعمال الجرانيت السفلي، وفيما يخص المصاعد فقد تم الانتهاء من تركيب المصاعد ليصبح إجمالي عدد المصاعد التي تم تركيبها 7 مصاعد، وتم الانتهاء من توصيل الصرف الصحي الخارجي للمستشفى .

مستشفى طوخ العام

مشيرا أن مستشفى طوخ العام تحتوي على 13 عيادة خارجية، ووحدة معالجة، ووصيدليتان، وغرفة الغازات، و3 غرف للأشعة، وغرفة عمليات الطوارئ، وغرفة الإنعاش وتحتوي على سريرين، وغرفة طوارئ عظام وجراحة، ووحدة الغسيل الكلوي بعدد 20 سريرا، كما تضم غرفتي عمليات وغرفتي عمليات مناظير، وعناية مركزة بقوة 23 سريرا، إلى جانب غرفة عزل، و3 معامل شاملة، وقسم قسطرة القلب، وغرف مرضى نساء وولادة وأطفال سعة 40 سريرا، 19 حضانة للأطفال المبتسرين وغرفة عمليات قيصرية وغرفة ولادة طبيعية وتبلغ تكلفتها حوالي 308 مليون جنيه حتى الآن .

مستشفى القناطر الخيرية العام

واختتم "محافظ القليوبية" الجولة بتفقد مستشفى القناطر الخيرية العام والتي تم إنشاؤها بتكلفة إجمالية ٤٨٥ مليون جنيه والتي تتكون من ٨ غرف عمليات وغرفتين مناظير و٣١ سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى ٢٤ حضانة للأطفال كما تحتوي المستشفى على عدد ٣٨ جهاز للغسيل الكلوي ويبلُغ عدد الأسرة ٢٢٠ سرير كما تفقد أقسام الأشعة والتي تشمل أشعة مقطعية وعادية وإيكو وسونار والأشعة السينية، وقسم التعقيم المركزي والصيدلية المركزية والعناية المركزة والحضانات، ووجه "المحافظ" بتكثيف الجهود لإستكمال توريد باقي الأجهزة لإفتتاح المُستشفى قريباً وإدخالها الخدمة بكامل طاقتها لتدعيم القطاع الطبي بالمدينة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة التخصصات الطبية، مشيرا أنه تم فرش المستشفى على أعلى مستوى سواء في الأجهزه والمعدات والتجهيزات الطبية أو الفرش الإداري لتقديم خدمة مميزة للمرضى .

كما التقى “المحافظ” بالمواطنين والمرضى واستمع إلى مشاكلهم، موجهاً بحلها فوراً وحسن معاملتهم، مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مؤكداً أنه بعد تشغيل المستشفى تم رفع مستوى الخدمات الطبية بالمدينة، لكونها صرحاً طبياً متميزاً يحتوي على جميع التخصصات التي يحتاج إليها المرضى .

جاء ذلك بحضورالمحاسب محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطرالخيرية والدكتور حمودة الجزاروكيل وزارة الصحة بالقليوبية والمهندسة حنان جمال مدير مديرية الطرق بالقليوبية والأستاذ خليل عبد العظيم نائب رئيس مدينة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.