الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات المصريين بـ عيد شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري الأخضر يترنح .. استمرار تراجع سعر الدولار فى بداية التعاملات المسائية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. الجالية المصرية في غانا تؤازر الزمالك أمام دريمز بالصور.. حفل زفاف أسطوري لـ ملياردير هندي أمام الأهرامات شخصية محمد إمام في فيلم اللعب مع العيال السيطرة على حريق داخل سجل مدنى قسم أول شبرا الخيمة بسبب ماس كهربائي بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام.. مفاجآت في التشكيل الرسمي لحامل اللقب بث مباشر الزمالك ودريمز.. وفاة مدرب أحمال المنتخب الغاني قبل مباراة دريمز ضد الزمالك في الكونفدرالية عاجل .. رعب فى العالم بسبب الزلازل .. العالم الهولندى يكشف أسرار مخيفة

رقم صادم.. تعرف علي حصيلة زلزال اليابان

زلزال
زلزال

ارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب وسط اليابان في الأول يناير إلى 202 قتيل، على ما أعلنت السلطات في إقليم أيشيكاوا حيث وقعت الكارثة.

وخفضت السلطات عدد الأشخاص الذين لا يزالون في عداد المفقودين إلى 102 في مقابل 120 في الحصيلة السابقة.

زلزال اليابان

وضرب زلزال بقوة 7.5 درجة اليابان في أول أيام السنة؛ ما أدى إلى انهيار أبنية واندلاع حرائق وتضرر بنى تحتية في شبه جزيرة نوتو على جزيرة هونشو الرئيسة في البلاد، فيما كانت العائلات تحتفل برأس السنة.

وبعد ثمانية أيام على الزلزال يستمر آلاف من عمال الإغاثة في رفع الأنقاض، إلا أن سوء الأحوال الجوية والطرقات المقطوعة تعيق عملهم فيما لا يزال نحو 3500 شخص عالقين في مناطق نائية.

ويواصل عمال الإنقاذ جهودهم للبحث عن أشخاص ما زالوا مفقودين أو معزولين بسبب الطرق التي تضررت جراء الزلزال ولإيصال مواد غذائية ومعدات للمتضررين.

ويعقد الطقس البارد مهمة عمال الإنقاذ الذين تمكنوا من إنقاذ امرأة تسعينية من حطام الزلزال، لكن عمليات الإنقاذ كانت صعبة الأحد بسبب تساقط الثلوج.

وهذا أول زلزال يتسبب في مقتل أكثر من 100 شخص في اليابان منذ الزلزال المدمر الذي ضرب كوماموتو وخلف 276 قتيلا عام 2016.

وتقع اليابان على "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهي واحدة من الدول التي تضربها الزلازل في شكل متكرر.

ولا تزال ذكرى الزلزال المروع الذي بلغت قوته تسع درجات وأعقبه تسونامي ضخم في مارس 2011 على سواحل البلاد الشمالية الشرقية، ماثلة في أذهان اليابانيين، وهي كارثة أدت إلى مقتل أو فقدان 20 ألف شخص.

وأدت تلك الكارثة أيضا إلى حادث فوكوشيما النووي، الأخطر منذ تشيرنوبيل عام 1986.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة