الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

«الحكومة» تكشف مستجدات خطة تخفيف الأحمال 2024

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال
تواصل الحكومة حتى الآن، تنفيذ خطة تخفيف الأحمال 2024 لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، ومراعاة التعامل بجداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

خطة تخفيف الأحمال

يأتي ذلك في إطار متابعة الحكومة لـ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، ومن ناحيته، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام، مشيراً إلى أنه استجابة من الحكومة لتلك المطالب، فقد سبق أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

مستجدات خطة تخفيف الأحمال 2024

من ناحيته، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تطورات خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، مشيرًا إلى أنه مازالت هناك بعض العوامل التي تمثل ضغط على شبكة الكهرباء، وهناك معدلات استهلاك كبيرة، وارتفاع في التكلفة نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وأشار إلى أن هناك حاجة لترشيد الإنفاق في الفترة الحالية وهو ما يدفع إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال، ولكن الدولة تبذل كل الجهد لمعالجة تخفيف الأحمال.

ولفت إلى أنه تقرر جعل مواعيد تخفيف الاحمال خلال فترة النهار استجابة لطلبات النواب والمواطنين، وهم يسعون إلى تخفيف أثر تخفيف الأحمال على المواطنين، متأملًا أن تنتهي الأسباب التي تدعو إلى تخفيف الأحمال.

كما كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء قرر استمرار استثناء 3 محافظات هي شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر من خطة تخفيف الأحمال.

وأوضح أن القرار الصادر بتخفيف أحمال الكهرباء، استثنى مناطق بمحافظة جنوب سيناء تشمل مدن شرم الشيخ والطور وأبو زنيمة وأبو رديس وسانت كاترين ودهب ورأس سدر ونويبع وطابا، ومحافظة البحر الأحمر وتشمل مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا ومرسى علم والقصير وحلايب وشلاتين، نظرا لكونهما محافظات سياحية من الدرجة الأولى ولانخفاض استخدام الكهرباء فيهما.

وشمل قرار مجلس الوزراء بالمواعيد الجديدة لقطع الكهرباء، ضغط مدة انقطاع التيار لتكون في الفترة الصباحية فقط، بداية من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء، لارتباط الطلاب بتلك الفترة من العام بالامتحانات.

توقيتات فصل مغذيات الكهرباء

وتواصل شركات الكهرباء في كل محافظة على مستوى الجمهورية، العمل وفق الجدول الدوري الموضوع والمقسم إلى مجموعات لتوقيتات فصل مغذيات الكهرباء بها، ما بين ساعة إلى ساعتين وفقا لكل منطقة، ليتم فصل التيار الكهربائي للمغذيات بالمنطقة الواحدة بالتوازي، بينما يتم التبادل بين مناطق المغذي الواحد بمواعيد قطع الكهرباء بمعدل ساعة أو ساعتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة