الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 08:26 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

«التعليم » ترصد تفاصيل اليوم الأول لامتحانات أبنائنا بالخارج 2024

انطلقت اليوم امتحانات أبنائنا في الخارج في يومها الأول، ورصدت وزارة التربية والتعليم تفاصيل اليوم الأول من الامتحانات من خلال غرفة العمليات الخاصة بها.

وأكدت الوزارة انتظام وهدوء امتحانات أبنائنا في الخارج بلا شكاوى مع انطلاقها اليوم.

أول أيام امتحانات أبنائنا في الخارج

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات أبنائنا في الخارج اليوم ليست إلكترونية، حيث تمت إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات أبنائنا فى الخارج 2024 عن طريق المنصة الإلكترونية لـ “أبناؤنا فى الخارج” من خلال الرابط : https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews

وذلك وفقا للجدول الرسمي المعتمد لـ امتحانات الفصل الدراسى الأول (2023 / 2024).

[[system-code:ad:autoads]

نظام أسئلة امتحانات أبنائنا في الخارج

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن جميع أسئلة امتحانات أبنائنا في الخارج كلها اختيار من متعدد من بين أربعة اختيارات، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى، وعلى كل طالب فقط قراءة كل سؤال والإجابات المتاحة بشكل جيد.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإجابة على امتحانات أبنائنا في الخارج 2024، تكون فى نفس ورقة الأسئلة، وذلك عن طريق وضع علامة “صح” أمام الاختيار الصحيح فقط.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على الطالب في امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 أن يتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان، والتى تتضمن “اسم الطالب - رقم الجلوس”.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج من خلال الرابط: https://sabroadupload.emis.gov.eg

وباستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

جدول امتحانات أبنائنا بالخارج

جدير بالذكر أنه وفقا لجداول امتحانات أبنائنا في الخارج 2024، يؤدي اليوم، السبت الموافق 13 يناير 2024، طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني والثالث الإعدادي، والأول والثاني الثانوي الدارسين بنظام “أبناؤنا في الخارج” 2024 امتحان اللغة العربية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه يمكن الاستعلام عن أرقام جلوس امتحانات “أبناؤنا في الخارج 2024” من خلال رابط أرقام جلوس امتحانات “أبناؤنا في الخارج 2024” على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F

موضوعات متعلقة

nawy