الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 12:44 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الكاف يضع صلاح علي رأس النجوم فى معركة التتويج بالكأس الأفريقية

محمد صلاح
محمد صلاح

ساعات قليلة تفصل عشاق كرة القدم عن انطلاق الحدث الكروي الأبرز في القارة الإفريقية وهي كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار التي تنطلق اليوم وتستمر حتي 11 فبرايرالمقبل .

صلاح يقود نجوم القارة بحثا عن حلم التتويج بأمم أفريقيا

أعن الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى "كاف" أن لاعب ليفربول، محمد صلاح، يترأس مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل، ساديو ماني، فيكتور أوسيمين، رياض محرز، محمد قودوس، فى المنافسة التي تعرف مشاركة 24 منتخبا". ويبحث محمد صلاح عن التتويج باللقب القاري بعد اكتفائه بالمركز الثانى مرتين مع مصر.

صلاح يتصدر قائمة أغلى نجوم الدوري الإنجليزي بأمم أفريقيا

و تصدرمحمد صلاح قائمة أغلى نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز المشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا فى نسختها الـ34 التي تنطلق اليوم بقيمة تسويقية 65 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فيما يحتل محمد قدوس المركز الثانى برصيد 45 مليون يورو.

ويطمح منتخب مصر في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه بعد غياب عن الفوز بهذا اللقب منذ عام 2010، وبعدما خسر محمد صلاح نهائيين سابقين للبطولة فى نسختى 2017 و2021 على يد الكاميرون والسنغال.

ويخوض صلاح بطولة أمم أفريقيا بمعنويات مرتفعة، بعدما أصبح أسرع من يصل إلى 150 هدفا مع فريقه فى حقبة الدورى الإنجليزى، إذ يعيش حالة من التوهج مع ليفربول الموسم الحالى بتسجيله 14 هدفا و8 تمريرات حاسمة فى 20 مباراة فى البريميرليج.

رفع محمد صلاح رصيده إلى 18 هدفا في كل المسابقات بعدما أحرز ثنائية فى فوز الريدز على نيوكاسل بنتيجة 4-2 فى المباراة الأخيرة، التى خاضها قبل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة خلال مشاركته فى 27 مباراة بجميع البطولات مع ليفربول فى الموسم الجارى.

nawy