الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

استهداف اليمن اليوم .. انفجارات تهز مدينة الحديدة بعد غارات جوية للتحالف الدولي

استهداف اليمن اليوم
استهداف اليمن اليوم

وجه التحالف الدولي ضربة جديدة إلى اليمن اليوم ، حيث أفادت وسائل إعلام دولية بوقوع انفجارات ضخمة هزت مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، نقلًا عن سكان محليين.

استهداف اليمن اليوم

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، نفذ غارة جوية استهدفت قاعدة بحرية رئيسية يسيطر عليها الحوثيون قرب المدينة.

ووفقًا لمصادر رسمية، نفذت القوات المسلحة الأمريكية سلسلة من الضربات الجوية في اليمن اليوم ، امتدادًا لضربات أخرى شنتها أمس، بالتنسيق مع حلفائها الدوليين من المملكة المتحدة وبدعم غير عملياتي من أستراليا وكندا وهولندا والبحرين.

محافظات اليمن المستهدفة

وكانت الغارات مستهدفة المحافظات الرئيسية في اليمن، مثل صنعاء وصعدة وذمار والحديدة، وذلك ردًا على التصاعد الخطير للهجمات التي نُفذتها جماعة أنصار الله ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن هدف الضربات الجوية في اليمن كان "تقليل قدرة أنصار الله الحوثيين على الهجوم"، حيث استهدفت المراكز الرئيسية للقيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ والبنية التحتية للتصنيع التابعة لجماعة أنصار الله.

تأثير الهجمات في البحر الأحمر

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي، قامت جماعة أنصار الله الحوثية بتكثيف هجماتها في البحر الأحمر ضد السفن التابعة لإسرائيل أو التي تقوم بنقل بضائع إليها، مما أسفر عن تأثيرات كبيرة تتمثل فيما يلي:

ويشهد الاقتصاد الإسرائيلي تأثرًا كبيرًا، حيث تستهدف الهجمات الناقلات المتعلقة بتل أبيب، مما يؤثر على حركة الصادرات والواردات. يعاني القطاع السياحي في إسرائيل من خسائر كبيرة، وتتحدث التوقعات عن انخفاض في معدلات النمو.

وأدت هجمات الحوثيين على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر إلى ارتفاع حاد في أسعار الشحن البحري بين آسيا وأوروبا والأميركتين، حيث وصلت الزيادة إلى 173% منذ نوفمبر الماضي.

واتخذت بعض كبرى شركات الشحن العالمية، مثل "إم إس سي" و"ميرسك"، قرارًا بتعليق رحلاتها التجارية عبر البحر الأحمر منذ منتصف ديسمبر الماضي. استبدلت هذه الشركات ذلك بالطرق البديلة التي تمر عبر رأس الرجاء الصالح جنوبي دولة جنوب أفريقيا.

هذه التطورات الأخيرة تشير إلى تصاعد التوترات في المنطقة وتداول البضائع عبر البحر، مما يطرح تحديات جديدة أمام القطاع الاقتصادي وشركات الشحن الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.