الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لأصحاب النظر الحاد.. هل يمكنك اكتشاف الحمار الوحشي في الصورة؟

وهم بصري
وهم بصري

يمكن للأوهانم البصرية أن تجعل رؤوسنا تدور في بعض الأحيان، إلا أنها بلا شك تساعد في تنشيط المخ، فغالبًا ما تنظر إلى صورة وربما يرى صديقك شيئًا مختلفًا تمامًا عنك، ما يخلق متعة المسابقات الذهنية.

الآن، فنتأنمل هذا اللغز الذي نشرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، ويرصد مشهدًا في الغابة حيث يمكن رؤية قطيع من الزرافات، بينما مهمتك هي العثور على الحمار الوحشي الوحيد في الصورة.

لقد اختبأ الحيوان باللونين الأبيض والأسود بين الزرافات، ولكن سيتعين عليك العثور عليه في غضون سبع ثوانٍ. يبدو سهلا جدا، أليس كذلك؟

يوجد حمار وحشي كامنًا في مكان ما في الصورة (الصورة: jagranjosh.com)

لا تزال تكافح؟ انتقل للأسفل للحصول على الإجابة...

يمكن أن تكون الأوهام البصرية طريقة ممتعة لتعزيز مهاراتك الإبداعية وحل المشكلات. وبالطبع فإن إضافة مؤقت إلى المعادلة يجعل الأمور مثيرة.

لتتمكن من التغلب على هذه اللعبة الذهنية، ما عليك سوى البدء بمسح كل جزء من الغابة للعثور على الحمار الوحشي الذي يختبئ منك. من المعتقد أن الأشخاص ذوي العيون الحادة سيجدون حلاً سهلاً.

وجدت دراسة أجرتها جامعة إكستر وكينجز كوليدج في لندن أن تمارين مماثلة يمكن أن تساعد في تحسين صحة البالغين. تذكر وتحسين وظائف المخ لمدة عشر سنوات.

ويعتقد بعض الخبراء أيضًا أنها تشجع التفكير الجانبي، مما قد يجعلنا نشعر بالإبداع والرضا. وليس هناك ما هو أكثر إرضاءً من معالجة مشكلة جديدة!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.