الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 10:08 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 جنود في معارك غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

اعترف الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 3 جنود في المعارك البرية الدائرة في قطاع غزة. وقال الجيش إن جنديا قتل الثلاثاء واثنين آخرين قتلا الأربعاء. والجنود القتلى من بينهم رقيبان في قوات الاحتياط، وثالث في وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي.

وبالتالي يصل عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين في الهجوم البري داخل قطاع غزة، إلى 193.

من جهته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة قاعدة 'نيفاتيم' الجوية جنوبي إسرائيل يوم الأربعاء، أن الحرب مستمرة حتى تحقق كل أهدافها. وقال نتنياهو: 'الحرب ستستمر حتى النهاية تحرير الرهائن، والقضاء على حماس وضمان ألا تشكل غزة تهديدا في المستقبل على أمن إسرائيل'. وأضاف رئيس الوزراء: 'لا تخطئوا التقدير سنواصل القتال برا وجوا وبحرا حتى النصر التام'.

استمرار الاشتباكات والمعارك وإطلاق الصواريخ

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرح بأن الحرب على حركة حماس في قطاع غزة قد تستمر حتى عام 2025. وذكرت وسائل إعلام عبرية أن تصريحات نتنياهو جاءت خلال اجتماع أعضاء مجلس الوزراء الحربي مع رؤساء المجالس المحلية الذي عقد في مقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي في بئر السبع.

ووفقا لتقرير 'القناة 12'، كشف نتنياهو عن التقييم في سياق مناقشة ورد فيها أنه وافق أيضا على مراجعة إطار وزارة الدفاع الحالي الذي يوفر المساعدة المالية للإسرائيليين المستعدين للعودة إلى المناطق التي تم إجلاؤهم منها على بعد 4 / 7 كيلومترات من حدود غزة.

هذا، وتجاوزت الحرب في غزة يومها الـ104 على وقع استمرار الاشتباكات والمعارك وإطلاق الصواريخ، وفي ظل تزايد المخاوف من توسع دائرة الحرب في المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الضحايا والمصابين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، إلى 24448 قتيلا و61504 مصابين منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy