الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. توتر الأوضاع على الحدود بين لبنان وإسرائيل

الحدود بين لبنان وإسرائيل
الحدود بين لبنان وإسرائيل

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها، تقريرًا كشفت خلاله عن الأوضاع المتوترة على الحدود بين لبنان وإسرائيل، مشيرةً إلى أن مراقبون وصفوا الاوضاع هناك بأنها أزمة على حافة التصعيد.

وأكد تقرير "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي خرج وسط جنوده ليقول بأن احتمالات الحرب على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان أعلى مما كانت عليه في الماضي.

وأوضح التقرير، أن العالم بينما يسعى لاحتواء الصراعات المتعددة في الشرق الأوسط والمرتبطة كلها بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة، لا يزال جيش الاحتلال يفرض أجواء الحرب على المناطق اللبنانية الجنوبية، ولا يكتفي بتادل إطلاق النار مع حزب الله اللبناني، بل يشن هجمات صاروخية على قرى وبلدات داخل حدود لبنان، مؤكدًا أنه اخترق حتى قواعد الاشتباك باستهداف منزل القيادي الحمساوي صالح العاروري في العاصمة اللبنانية بيروت.

توتر الأوضاع على الحدود مع لبنان

وأشار إلى أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفل" وصفت هذا الوضع بأنه مقلق للغاية مع استمرار القصف المتبادل عبر الحدود بنحو شبه يومي.

وتابع: "الدفع الإسرائيلي باتجاه التصعيد مع لبنان في هذه المرحلة من الأزمة المشتعلة بالمنطقة يناقض مع الاستعداد الأمريكي للتوسط في خفض التصعيد وإعادة الهدوء والاستقرار إلى الجنوب اللبناني".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.