الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 08:19 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

غول الدراما المصرية.. أبرز تصريحات الفنانة فادية عبد الغنى وتعرضها للاضطهاد

فادية عبد الغنى
فادية عبد الغنى

فادية عبد الغنى فنانة استثنائية شاركت في العديد من الأعمال وتركت بصمة وعلامة فارقة، ومنها دورها في مسلسل سوق العصر بشخصية "بيها" وآمال الغرباوي في مسلسل العصيان والأميرة خضرة في السيرة الهلالية وفاطمة فى لـ "لثروة حسابات اخرى" وبديعة مصابني في مسلسل "كارويكا" وزاهية في مسلسل "سلسال الدم" وتواصل تصوير مسلسل "جرى الوحوش" للمنافسة فى دراما رمضان 2024.

بداية فادية عبد الغنى الفنية

ولدت فادية عبد الغني في محافظة الإسماعيلية في 26 ديسمبر من 1956، وتنتمي لأسرة متدينة، فوالدها كان يعمل مدرساً للغة العربية، ووالدتها طبيبة أمراض نساء.

بدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج عمر بدر الدين في أحد الأدوار الدينية في مسلسل “على هامش السيرة”، ثم مسلسل “محمد رسول الله”.

فادية عبد الغنى غول الدراما المصرية

قدمت ما يقرب من 120 عمل درامي، وأطلق عليها النقاد “غول الدراما المصرية”، أما في السينما فشاركت في مجموعة من الأفلام الناجحة ومنها “الحقونا” مع نور الشريف، و “يا أنا يا خالتي” مع النجم محمد هنيدي.

انطلقت بعد الشائعات التي تفيد أن الفنانة فادية عبد الغني هي شقيقة الفنان سعيد عبد الغني والد النجم الشاب أحمد سعيد عبد الغني، بسبب تشابه الأسماء بينهما، ولكن هذه الشائعات ليس لها أساس من الصحة.

زواج فادية عبد الغنى من رجل أعمال شهير

تزوجت الفنانة فادية عبد الغني وهي لا تزال في المرحلة الثانوية من رجل الأعمال فريد عبد الغني، وبعد زواج دام لمدة 38 عام، طلبت الطلاق من زوجها ولم ترغب فادية في إعادة تجربة الزواج مرة أخرى.

فادية لديها ولد وبنت وهما محمد، وسارة، والتي حاولت العمل في المجال الفني ولكن والدتها عارضتها، ورفضت دخولها الفن.

أبرز تصريحات فادية عبد الغنى الجريئة

وقالت فادية عبد الغني فى برنامج واحد من الناس مع عمرو الليثي أن والدها كان موجه لغة عربية في الإسماعيلية ووالدتها من المنصورة.

واضافت أن شخصية فوزية فراويلة بالمال والبنون كانت قوية وصعبة ومتوحشة، وأنها قدمت دور مهم في مسلسل سوق العصر

حقيقة ندمها على الزواج فى سن صغير


ولفتت إلى أنها لم تندم على أنها تزوجت وهي صغيرة، و لم تتعرض للخيانة ابدا بالمعني الحرفى وقالت: مفيش راجل مش شقي

واكدت أنها انفصلت عن زوجها منذ فترة طويلة وكان أولادها صغار وقتها، ولم تفكر في الزواج بسب ارتباطا بأولاها وعملها فهى دائما مشغولة.

تعرضها للاضطهاد الفنى وحكايتها مع الزعيم

واضافت لم اقدم أي عمل فني عشان الفلوس وتعرضت للاضطهاد ومازالت اضطهد، وكان هناك تعاون مع عادل إمام وعرض الورق عليا لكن وجدت زميلة أخرى تقوم بالدور

اما في مسلسل محمود المصري فبعد عرض الدور عليها سألت عن ترتيب الاسم وحصل أزمة وتم استبدالها بفنانة أخرى.

الشعراوى أهداها مصحف وزجاجة بعد مرض والدتها

وكشفت عن سر المصحف والزجاجة التي أهداها لها الشيخ الشعراوي، مُوضحة: والدتي كانت مريضة وذهبت له وقال لي خدي المصحف وهذا الماء مقروء عليه بالقرآن

وأشارت أنها تنبأت بنجومية محمد هنيدي في مسرحية "زعتر "، و استمعت بالعمل معه في فيلم يا أنا يا خالتي وكانت كواليسه رائعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy