الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. حزب الله يستهدف تجمعًا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استهدف حزب الله اللبناني عند الساعة 09:30 من صباح اليوم السبت ، انتشارًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام على الحدود جنوبي لبنان، بصواريخ بركان حيث حقّقوا فيه إصابات مباشرة.‏

حزب الله اللبناني

وأشار حزب الله اللبناني في بيان له إلى أن ذلك يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

من جانبها، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق بنيران مدفعيتها الاطراف الشرقية لبلدة الناقورة.

وكان قد تم إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مستوطنة عرب العرامشة.

وفي وقت سابق؛ أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت عند الساعة 01:00 من بعد ظهر امس الجمعة ثكنة ‌‏"معاليه غولان" بصواريخ "فلق 1" حيث حقّقوا فيها إصابات مباشرة.‏

لقاء نتنياهو ووزير الدفاع الفرنسي

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التقى في مكتبه بالقدس المحتلة، ظهر اليوم الاثنين، وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو.ووفقًا لوسائل الإعلام، قال نتنياهو، لوزير الدفاع الفرنسي، إن إسرائيل لا تزال تنتظر إثبات وصول الأدوية إلى الأسرى الإسرائيليين لدي حركة حماس في قطاع غزة.

وأكد نتنياهو على ضرورة مراقبة تنفيذ التفاهمات مع حركة حماس.

كما ناقش نتنياهو وكورنو خلال اللقاء ضرورة إيجاد حل سياسي للتوترات مع حزب الله اللبناني، استنادًا إلى مبادئ قرار مجلس الأمن الدولي.

الصليب الاحمر الدولي يطلب من حماس تقديم الادوية للاسري الاسرائيلين

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، أكد أن الصليب الأحمر الدولي، هو من تقدم بطلب تقديم قائمة الدواء للأسرى الإسرائيليين لدى الحركة، مشيرًا إلى أن القائمة ضمت 140 صنفا.

شروط حماس لتقديم الدواء للأسرى الإسرائيليين

وأضاف أبو مرزوق أن حركة حماس وضعت عدة شروط في المقابل وهي:
- مقابل كل علبة دواء، ألف لأبناء شعبنا في غزة.
- توفير الدواء عبر دولة نثق فيها.
- يضع الصليب الأحمر الدواء في أربع مستشفيات تغطي جميع مناطق قطاع غزة، بما فيها أدوية الأسرى.
- إدخال مزيد من المساعدات والغذاء لقطاع غزة.
- منع تفتش شحنات الأدوية من قبل جيش العدو الاسرائيلي.

فرنسا

وأوضح أبو مرزوق أن فرنسا طلبت توفير الدواء، لكن الحركة رفضت لعدم وجود ثقه لديها بالحكومة الفرنسية، بسبب موقفها الداعم للاحتلال الاسرائيلي، ووقوفها أمام تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والعودة.

نتنياهو

وأكد أبو مرزوق أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو يكذب ويخدع شعبه مرة أخرى، مشيرًا إلى أن حركة حماس هي من حدد الكمية والوسيط، وآلية التوزيع، وإيصال الدواء لشمال غزة رغم المنع والرفض الاسرائيلي منذ مئة يوم.

اقرأ أيضًا

حزب الله اللبناني يُعلن استهداف موقع الضهيرة ونقطة الجرادح الإسرائيلية

تعليق ناري لـ حزب الله اللبناني على رفع الدعم عن المحروقات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة