الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أرقام قياسية لمصطفى محمد في كأس أمم إفريقيا رغم إخفاق المنتخب

مصطفي محمد
مصطفي محمد

شهدت بطولة كأس أمم إفريقيا تألق مهاجم منتخب مصر ونانت الفرنسي مصطفى محمد وذلك رغم الخروج المبكرلمنتخب مصر من البطولة حيث تكمن من تسجيل العديد من الأرقام القياسية خلال هذه النسخة من البطولة.

أرقام مصطفي محمد خلال كأس الأمم

أحرزمهاجم منتخب مصر مصطفي محمد أربع أهداف خلال هذه النسخة من البطولة ليصبح أول لاعب مصري يسجل في أربع مباريات متتالية بكأس الأمم الأفريقية حيث سجل في مباريات مصر الثلاث بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا، ليصبح ثاني مصري يسجل في أول ثلاث مباريات للمنتخب المصري في البطولة، متساويا مع حسام حسن، الذي تمكن من التسجيل في أول ثلاث لقاءات في نسخة البطولة عام 2000.

مصطفي محمد يعادل رقم أسطورة الزمالك حسن شحاته

كما عادل مصطفي محمد رقم رضا شحاته نجم الأهلي السابق، وأسطورة الزمالك حسن شحاته، في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا، وبفارق هدف واحد عن كلا من، حسني عبد ربه، عماد متعب، والديبة، وعمرو ذكي، ومحمد ناجي " جدو"، أصحاب الخمسة أهداف.

مطالبة اتحاد الكرة بتقديم استقالته

طالب الإعلامى أحمد شوبير مسئولو اتحاد الكرة بالرحيل بعد خروج منتخب مصر من دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا، أمام الكونغو الديمقراطية.

وقال شوبير في برنامج مع شوبير الذى يذاع عبر أثير اون سبورت، إن هناك من يطالب برحيل فيتوريا، فمن الذى سيقوم بإقالته؟ المفترض اتحاد الكرة، ولكن هل اتحاد الكرة سيكمل ويستمر، مضيفا: "هو اتحاد الكرة هيقعد ومكمل أصلا؟ أنتم لسة مكملين معانا ولا إيه؟"

وطالب شوبير من الجبلاية الخروج والمواجهة، وعدم الصمت مضيفا:" لازم يبقى في خروج ومواجهة، لكن لا نريد ان نتعلم من أخطائنا".

وقال شوبير أن منتخب الشباب وكذلك الناشئين لم يحققوا المطلوب منهم في البطولات التي شاركو فيها وأضاف على أى أساس يعمل اتحاد الكرة، هل يتم وضع اساسات للمنتخبات، وما هي وظيفته وما هو عمله قائلا:" انتوا بتعملوا ايه" ، منذ عام 2010 حتى 2024 أى من 14 سنة لم نحقق أى بطولة.

إقرأ أيضا":"

مصطفى محمد يطارد لقب هداف إفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية الليلة

صلاح ومصطفى محمد يقودان هجوم المنتخب أمام غانا في أمم أفريقيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة