الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عناصر تنظيم القاعدة تزداد بين صفوف المعارضة السورية المسلحة

أكد رئيس جهاز الاستخبارات الألمانية الخارجية جيرهارد شيندلر أن تأثير الارهابيين المرتبطين بتنظيم "القاعدة" يزداد بين صفوف المعارضين السوريين.
وقال شيندلر في حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية نشر يوم 31 مارس"تنشط في سوريا هياكل ارهابية ترتبط بتنظيم "القاعدة".. والحديث يدور عن بضعة آلاف من المقاتلين من "جبهة النصرة"، التي بدأ دورها يزداد في المواجهة المسلحة مع القوات النظامية".
وكان شيندلر قد أشار في وقت سابق إلى أن جهاز المخابرات الألمانية يمتلك معلومات كافية عما يجري في سوريا وعن خسائر الطرفين وعن حالات الانشقاق والفرار.
وبحسب المعطيات الألمانية فإن المتطرفين مازالوا يشكلون الأقلية بين صفوف المعارضين للرئيس السوري، وإن المعارضة السورية بشكل عام غير متجانسة وتتكون من العديد من المجموعات.
واعتبر شيندلر أن فرصة انتصار الموالين للحكم في سوريا ضد المعارضين ضئيلة، قائلا "حكومة الأسد تخسر المواقع وفي نهاية المطاف ستهزم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.