الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا .. كلمة السر في «ابتزاز» الاتحاد الأوروبي لرئيس وزراء المجر

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

لا تزال حالة التوترات السياسية بين الدول، تشكل جزءًا أساسيًا من الخلافات الدولية، حيث تبرز على الساحة العالمية حاليا، المشاحنات بين رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان والاتحاد الأوروبي كأحدث فصول هذه النزاعات المعقدة.

ابتزاز الاتحاد الأوروبي للمجر

واتهم رئيس الوزراء المجري، الاتحاد الأوروبي صراحة بالابتزاز والتلاعب في محاولته لتحقيق تسوية مع بروكسل بشأن الدعم الاقتصادي لأوكرانيا.

وفي ضوء الاجتماع المرتقب بين زعماء الاتحاد الأوروبي لمناقشة حزمة المساعدات الاقتصادية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو، يبرز أوربان كشخصية متحديَّة تعارض هذا القرار، ويقوم بتوجيه انتقادات حادة للحزمة وتأثيرها المحتمل على اقتصاد المجر.

وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن الاتحاد الأوروبي لا يزال يعتزم ابتزاز بودابست على الرغم من عرضه التوصل إلى اتفاق تسوية مع بروكسل، حيث تحصل أوكرانيا على تحويل سنوي من المساعدات الاقتصادية بدلا من مبلغ مقطوع قدره 50 مليار يورو .

ويجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي غدا الخميس لمناقشة حزمة مساعدات اقتصادية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو على مدى أربع سنوات، مستمدة من الميزانية الجماعية للكتلة، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن أوربان هو الزعيم الوحيد للاتحاد الأوروبي الذي تعهد بمعارضة الحزمة، ليقرر مجلس الاتحاد الأوروبي الأستجابة لهذا التحرك المزمع من خلال وضع خطط لتخريب الاقتصاد المجري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.