الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصعيد حوثي بعد الغارات الأمريكية البريطانية على صعدة: ”سنرد قريباً”

الغارات الأمريكية البريطانية على صعدة
الغارات الأمريكية البريطانية على صعدة

أكدت جماعة الحوثيين في اليمن أن الغارات الأمريكية البريطانية على صعدة، معقل الجماعة في أقصى الشمال اليمني، لن تمر دون رد وعقاب.

الغارات الأمريكية البريطانية على صعدة

وأفادت مصادر أمنية حوثية أن الطيران الأميركي والبريطاني نفذ عدة غارات جوية، فيما نددت الجماعة بالتصعيد الذي وصفته بالعدواني من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا.

تدمير صواريخ للحوثيين

من جهة أخرى، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي عن تدمير صاروخ أرض-جو كانت تخطط حركة الحوثيين لإطلاقه. وأشارت في بيانها إلى أن الصاروخ كان مستعدًا للإطلاق، وتم تحديده كتهديد قريب للطائرات الأميركية.

في سياق آخر، أفادت وسائل إعلام حوثية بتوجيه هجوم صاروخي نحو السفينة الحربية الأميركية "يو إس إس غريفلي". وأكدت الحوثيين عزمهم مواصلة استهداف السفن الحربية الأميركية والبريطانية دفاعًا عن أنفسهم.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وكانت القيادة المركزية للجيش الأميركي قد أعلنت في وقت سابق عن تصديها لصاروخ كروز مضاد للسفن أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه البحر الأحمر. حيث تم إسقاط الصاروخ بنجاح دون تسجيل إصابات أو أضرار.

يأتي هذا في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث أكد المتحدث باسم الحوثيين على جاهزيتهم لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

وتعد هذه الأحداث استمرارًا لسلسلة التصعيد التي بدأتها الحوثيون بتهديد الملاحة الدولية واستهداف السفن في المنطقة نصرة لأهل غزة الذين يواجهون عدوانًا إسرائيليًا غاشمًا منذ أكتوبر الماضي.

إقرأ أيضًا: غارات بريطانية أمريكية تستهدف مواقع الحوثيين في 4 محافظات يمنية.. تفاصيل

هجمات الحوثيين اليوم.. استهداف سفينة أمريكية واتهامات جديدة لإيران

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.