الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية

عاجل .. سر انهيار سعر الدولار في السوق السوداء

الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار تراجع كبير خلال الساعات الماضية حيث أجمع العديد من خبراء الاقتصاد على أن السوق السوداء للدولار، تلقت ضربات قوية بعد نجاح الدولة في فرض السيطرة علي السوق، واتخاذ قرارات متتالية لضبط سعر الصرف.

وأكد الخبراء أن البنك المركزي المصري، سيقوم بإصدار قرارات قوية من شأنها القضاء ظاهرة تجار العملة والذهب في مصر.

كما أن المضاربين في العملة تلقوا ضربات موجعة، وخسائر كبيرة بعد تراجع سعر الدولار اليوم لـ54 جنبه، موضحا أن المداهمات الأمنية، ورصد المتلاعبين كان له دور في ردع هؤلاء المضاربين والتجار وسماسرة العملة.

قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة أدت إلي هبوط حاد لسعر الدولارفي السوق السوداء

قال الخبير المصرفي محمد عبد العال، ان قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة أدت إلي هبوط حاد لسعر الدولارفي السوق السوداء، وفقدانها نحو20 جنيه في يومين، لتمثل أكبر ضربة لتجار العملة وسماسرة الدولار، موضحا أن إعلان عن حصول مصرعلي تمويلات كبيرة من الخارج ومساعدات من الشركاء الدوليين أربكت المضاربين وحدث انخفاض كبير لدولار السوق السوداء ليصل الي اقل من54 جنيها بعد تخطيه 74 جنيها الجمعة الماضية.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن الإعلان عن حصول مصرعلي تمويلات من الاتحاد الأوروبي، وصندوق النقد، والبنك الدولي، بالإضافة لدخول استثمارات عربية وخليجية جديدة خلال الأيام المقبلة أدت إلى تراجع في أسعار الدولار بالسوق السوداء، وانحصار المضاربات التي شهدت ذروتها الاسبوع الماضي.

وأشاد عبد العال بسياسات البنك المركزي، بالتشديد ورفع سعر الفائدة وتوفير حصيلة دولارية كبيرة لتوفير العملة بالبنوك، مما أدي إلى انفراجة كبيرة لأزمة الدولار، وتراجع كبير في السوق السوداء ليؤدي إلى تراجع أسعار الذهب، والذي فقد نحو 1000 جنيه خلال يومين بعد أن وصل سعر عيار21 الي دون 3400 جنيه مساء اليوم.

في نفس السياق قال الدكتور حمدي الليثي، الخبير الاقتصادي، أن الدولة نجحت في السيطرة على السوق السوداء، وتراجع الدولار أكبر دليل على انفراجة كبيرة للأزمة وعبور الاقتصاد المصري من تبعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والتي أدت إلي ارتفاع أسعار جميع المنتجات.

وطالب الليثي بضرورة تغليظ العقوبات علي المضاربين، وتجار العملة وتحويلهم لمحاكمات عاجلة، حيث أنهم السبب الرئيسي في الأزمة وتحويل الدولار لسلعة، مشيرا إلي أن هذه الممارسات أضرت بالاقتصاد الوطني والمواطنين.

اقرأ أيضا : مصير سعر الدولار والجنيه المصرى بعد رفع الفائدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.