الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس وكالة الفضاء المصرية يستقبل السفير الياباني لتعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء

رئيس وكالة الفضاء المصرية يستقبل السفير الياباني لتعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء
رئيس وكالة الفضاء المصرية يستقبل السفير الياباني لتعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء

استقبل الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، السفير أوكا هيروشي سفير دولة اليابان، ونائبه والوفد المرافق لهما، وذلك في زيارة رسمية لمقر الوكالة في البلا، في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء.

وأكد أن الهدف من هذه الزيارة إلى إجراء مناقشات أولية حول كيفية تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال استكشاف الفضاء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الحصول على نظرة شاملة حول برامج وأنشطة وكالة الفضاء المصرية في مجالات تكنولوجيا وعلوم الفضاء.

تعميق التعاون الدولي في قطاع الفضاء

عندما بدأ الاجتماع، تحدث الدكتور شريف صدقي بكلمة ترحيبية حيث أعرب عن سعادته بالزيارة وأشاد بالفرص المستقبلية التي ستتيح التعاون المشترك بين البلدين.

وشرح الدكتور صدقي مهام الوكالة واختصاصاتها وأهدافها ودورها على المستوى الوطني والإفريقي، كما قدم نظرة عامة على أحدث منشآت الوكالة وذكر الشركاء الدوليين الذين يساهمون في التعاون.

هنأ سفير اليابان الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بإطلاق مصر القمرين الصناعيين، وأشاد بالتطور السريع الذي شهدته الوكالة خلال السنتين الماضيتين.

وكالة الفضاء اليابانية

كما قدم نبذة عن وكالة الفضاء اليابانية ومهامها وأهدافها، وأعرب عن رغبة بلاده في التعاون مع مصر في مجال الفضاء والتدريب، بالإضافة إلى البحوث المتعلقة بعلوم تكنولوجيا الفضاء وتغير المناخ، مشيرا إلى أن لدى مصر واليابان احتياجات متشابهة في مجال تطبيقات الأقمار الصناعية، مثل مراقبة الأرض والاتصالات وعلوم الفضاء، يمكن للبلدين الاستفادة من ذلك في تطوير تطبيقات الأقمار الصناعية التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين، بتوفير حلول مبتكرة.

واختتم الدكتور شريف صدقي حديثه بأنه عن طريق التعاون بين وكالة الفضاء في مصر وقطاع الفضاء في اليابان، يمكن لكلا البلدين استثمار خبراتهما وإمكانياتهما المشتركة في تطوير قطاع الفضاء وتحقيق التنمية المطلوبة اقتصاديًا واجتماعيًا.

شملت الزيارة جولة تفقدية للمصانع والمرافق التابعة لوكالة الفضاء المصرية، بما في ذلك مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية وأيضًا مختبر محطة استقبال والتحكم المصرية للقمر الصناعي مصر سات 2.

اقرأ أيضا: رئيس وكالة الفضاء المصرية يكشف موعد إطلاق القمرالصناعي المصري”مصر سات 2”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.