الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 08:41 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ائتلاف أولياء أمور مصر : امتحان إنجليزي الصف الأول الإعدادي من منهج الترم الأول بدلاً من الترم الثاني ماجد هاني يحرز الهدف الأول لبلدية المحلة في مرمي الأهلي في الدقيقة 56 رسميًا.. بيرنلي يهبط إلى ”التشامبيونشيب” بعد الهزيمة من توتنهام في الدوري الإنجليزي مسلم يعود لجمهوره بأغنيته السادسة ”واحد زيك” من بينهم رياض الخولي وأنوشكا .. تكريم الفنانين في مهرجان الأفضل عربيا في دورته الثالثة ”عيار طائش كلفه حياته” النيابة العامة تحقق في وفاة شاب أثر طلق ناري بالدقهلية شوط سلبي بين الأهلي وبلدية المحلة في الدوري بعد مشكلات النجوم.. قرار بمنع تصوير الجنازات توتنهام يعود إلى طريق الانتصارات عبر بوابة بيرنلي في الدوري الإنجليزي الدوري المصري: الأهلي يضغط لإحراز الهدف الأول ضد بلدية المحلة بعد 20 دقيقة أون لاين من بيتك.. كيف تدفع فاتورة التليفون الأرضي لشهر مايو؟ قبل امتحانات الثانوية العامة 2024.. طرق لتهيئة المنازل لتعزيز تركيز الطلاب

لحن لمنير ونجح في برامج المقالب.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة حسين الإمام

حسين الإمام
حسين الإمام

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان حسين الإمام،الذي اختار العيش بخفة وبساطة، فأصبح ملحنًا يعزف الموسيقى، وممثلاً في السينما والمسرح، ومُقدّم برنامج كوميدي مليء بالمقالب، ومُصممًا لاستعراضات الأفلام، وكاتبًا للسيناريو، ومؤلفًا للأغاني، فقد استمتع بكل جوانب الحياة، لإدراكه أن الحياة قصيرة، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات والمحطات في حياته.

ميلاد حسين الإمام

ولد يوم 8 فبراير عام 1951، وكان ينتمي لعائلة فنية عريقة، فوالده هو المخرج حسن الإمام، وشقيقه هو الفنان الموسيقي مودي الإمام، والذي تعاون معه في خمسة ألبومات غنائية، وقام بتلحين عدداً من الأفلام الشهيرة المفضلة لدى الجمهور مثل "كابوريا"، و "استاكوزا"، وهو خريج كلية الفنون الجميلة قسم ديكور عام 1974.

عرف حسين الإمام بالألحان التجارية للأفلام، فوضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام، منها: كذلك في الزمالك، الوردة الحمراء، صمت الخرفان، ديسكو ديسكو، عيون الصقر، ثمن الغربة، الملعوب، وغيرها من الأفلام، وكانت آخر أفلامه "زي عود الكبريت".

أغاني وضع لحنها حسين الإمام

لحن أغنية "جنني طول البعاد" للكينج محمد منير، ومن الأغاني التي لحنها العالي عالي يابا، ولحن مسرحيات باللو باللو، وألاباندا، ولما بابا ينام، وللكبار فقط، ثم بعد ذلك ابتعد عن النمط التجاري في ألحان الأفلام، وقدم بعض الألحان من تأليفه وبحريته، بفضل امتلاكه استوديو خاص به.

برامج حسين الإمام

قدم حسين الإمام طوال حياته عدد من البرامج الخفيفة مثل: حسن على الهواء، حسين على الناصية، فاصل ونواصل، إية النظام، كلام حسين، ماتيجي أقولك، وعفاريت حسين الإمام، كما قدم برنامج القاهرة اليوم الذي كان يبث على قناة اليوم أحد قنوات أوربت بفقرة المطبخ باواخر التسعينيات.

زواجه ووفاته

تزوج حسين الإمام من سحر رامي، وانجب من والدين هما: يوسف، وسالم، وتوفي نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 63 عامًا بمنزله بالريف الأوروبي.


اقرأ أيضا:

رحل قبل مشاهدة عمله الأخير.. ووضع هيفاء وهبي في مأزق.. ويعتبر من مؤسسي برامج المقالب في مصر.. محطات متعدد المواهب حسين الإمام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة