الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تقصف 10 مناطق تمركز للجيش الروسي خلال 24 ساعة

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن القوات الجوية قصفت 10 مناطق لتمركز قوات تابعة لـ الجيش الروسي وسط 83 اشتباكا قتاليا جرى تسجيلها على الخطوط الأمامية للجبهة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الجيش الروسي يشن عدة غارات علي مواقع أوكرانية

ونقلت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان صحفي - "إن الجيش الروسي نفذ في المجمل 4 غارات صاروخية و106 غارات جوية و95 هجوما بالمدفعية على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان. ولسوء الحظ، بسبب الهجمات الروسية، سقط جرحى وقتلى بين السكان المدنيين، كما تم الإبلاغ عن تدمير وتضرر عدد كبير من المباني والبنية التحتية الحيوية".

روسيا تُشن هجومًا صاروخًا مع أوكرانيا

وذكر البيان أن الجيش الروسي شن، بالإضافة إلى ذلك، هجومًا صاروخًيا ضخما آخر على أوكرانيا، باستخدام الطائرات الاستراتيجية، بينما يواصل الجنود الأوكرانيين إلحاق الخسائر بأفراد ومعدات الجيش الروسي، مما أدى إلى إنهاكه على طول خط المواجهة بأكمله.

الطائرات الأوكرانية تقصف 10 مناطق لتمركز أفراد الجيش الروسي

وأشار البيان إلى أن الطائرات الأوكرانية قصفت 10 مناطق لتمركز أفراد الجيش الروسي و3 أنظمة دفاع جوي للروس في حين أصابت القوات الصاروخية الأوكرانية 6 مناطق تمركز لقوات الجيش الروسي و5 قطع مدفعية و3 مستودعات للذخيرة والوقود و3 أنظمة حرب إلكترونية.

بوتين يوقع قانون مصادرة الممتلكات حال نشر معلومات كاذبة عن الجيش

وعلى الجانب الآخر، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، قانونًا بشأن مصادرة الممتلكات المكتسبة أو المستخدمة في نشر معلومات كاذبة عمداً عن القوات المسلحة الروسية وتهديد الأمن الروسي.

وجاء في مرسوم رئاسي على موقع الرئاسة الروسية (الكرملين): "يتم إجراء تغييرات على قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية لمصادرة الأموال أو الممتلكات؛ بسبب أنشطة موجهة ضد أمن روسيا أو بسبب الإهانات العامة وتشويه سمعة الجيش".

وقال فلاديمير بوليتايف النائب الأول لرئيس اللجنة الدستورية لمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان):" إن أولئك الذين يرتكبون جرائم ضد أمن روسيا لن يخضعوا لعقوبة جنائية فحسب، بل سيخضعون أيضا إلى إجراءات القانون الجنائي مثل مصادرة الممتلكات المكتسبة نتيجة أنشطة غير قانونية أو مستخدمة في ارتكاب جرائم".

اقرأ أيضا

بوتين يوقع قانونًا خطيرًا بشأن الجيش الروسي

روسيا: مقتل أكثر من 500 فرد من القوات الأوكرانية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.