الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هاجم الهضبة ووصفه بعدم التجديد في أغانيه ولم يعرف مكان طفله.. أبرز المعلومات عن زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب، الذي رحل عن عالمنا بعد معركة شرسة مع مرض سرطان المخ، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات والمحطات في حياته.


ميلاد زكي فطين عبد الوهاب

ولد زكي فطين عبد الوهاب، في 18 فبراير 1961،في محافظة الجيزة، وبعد ذلك انتقل مع والدته لمنزل جديد بجاردن سيتي بعد انفصالها عن والده، ووالده هو المخرج الراحل فطين عبد الوهاب الذى كان يعمل ضابطًا بالجيش المصري، ووالدته هي النجمة ليلى مراد، وتجمعه صلة قرابة بالفنان سراج منير والمخرج حسن عبد الوهاب، اختارت والدته له اسم "زكي" إيماناً بذكرى والدها الملحن الراحل زكي مراد، والذي كان من كبار الموسيقين في الشرق العربي، توفي والده عندما كان في الـ 15 من عمره.

درس في المعهد العالي للسينما، وبدأ مسيرته الفنية كمخرج بعد تخرجه، وتحديداً قبل اتجاهه للتمثيل، وذلك عام 1983،وكانت والدته معترضة على دخوله عالم الفن، ظناً منها أنه لن يتحمل هذه الحياة المضطربة لاسيما أنه مرهف الحس.

زواجه من سعاد حسني

قدم زكي فطين عبد الوهاب مجموعة من الأدوار الناجحة، وكانت حياته الشخصية مثيرة للاهتمام، فكانت متضمنة أسراراً عديدة، تزوج من النجمة سعاد حسني، وعلاقته بها استمرت لستة أشهر فقط ثم انتهت بالإنفصال.


وتحدث زكي فطين عبد الوهاب عن قصة زواجه من السندريلا سعاد حسني في أكثر من لقاء تلفزيوني له، لافتاً أن قصة حبهما بدأت أثناء أثناء استكمال دراسته بمعهد السينما، حيث كان وقتها يتدرب على العمل كمساعد مخرج في فيلم "أهل القمة"، الذي أخرجه زوجها السابق علي بدرخان، وبعد انفصالها عنه بدأت قصة حبهما.

عندما أراد فطين عبد الوهاب الزواج من سعاد حسني، رفضته والدته الفنانة ليلى مراد، زواجها بسبب الفارق الكبير في العمر، حيث كان الفرق بينهما 25 عاماً، حيث كانت سعاد حينها في الأربعين من عمرها.

وبالرغم من اعتراض والدته ليلى مراد على تلك الزيجة، لكنها لم تتدخل في قراره، وبالفعل تزوجها لكن زواجهما لم يدم لفترة طويلة واستمر لستة أشهر فقط، موضحاً في تصريحات تلفزيونية له أن تلك العلاقة لم تكن متكافئة من البداية؛ لأنها نجمة في عز مجدها، وهو مازال طالباً يبدأ مشواره الفني، وأنهما بعد الإنفصال أصبحا صديقين لسنوات كثيرة.


وسبق واعترف مؤخرًا أنه تزوج من أمريكية جاءت معه لمصر، لكنها رحلت بعد ذلك لبلادها بسبب عدم تحملها ظروف المعيشة، وكانت تحمل في أحشائها طفل منه، ولم يعرف مكانها هي وطفله، وكان ذلك وهو في عمر الـ23 عامًا.

هجومه على عادل إمام وعمرو دياب


هاجم زكي فطين عبد الوهاب قبل رحيله الزعيم عادل إمام، ووصفه أنه معتمداً على الكاريزما التي يتمتع بها،وذلك عبر حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتب:" سؤال من غير شتيمة لو سمحتوا، هو عادل إمام الملقب بالزعيم عمل ايه في السنوات الأخيرة، غير نفس الشخصية، نفس الدور، نفس الإفيه، أعتقد إنه معتمد على الكاريزما، مش أكتر، الناس عايزة تشوف عادل إمام، أيا كان اللي بيقدمه".


كما هاجم زكي فطين عبد الوهاب عمرو دياب، واستنكر سبب تلقيبه بالهضبة، ووصفه بأن أغانيه وألحانه وكلمات أغانيه لم تتغير منذ ٢٠ عاماً، قائلاً:" أنا عارف إن فى ناس هتزعل من الكلام اللى هقوله، لكن بعد الهجوم الشرس على أغاني وموسيقى المهرجانات، نفسي، أفهم عمرو دياب الملقب بالهضبة .. بمناسبة إيه،أغانيه وألحانه وكلمات أغانيه هي هي من ٢٠ سنة، ده إفلاس فني ما بعده إفلاس، أغاني المهرجانات فيها تجديد وابتكار وتنوع اكتر بكتير غصب عن الملحن الفذ حلمي بكر".

وفاته

وفقد الوسط الفني زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع السرطان عن عالمنا عن عمر ناهز 61 عامًا، فقد أصيب بسرطان الرئة نوفمبر ٢٠١٩، وأعلن تفاصيل إصابته، ثم انتصر عليه بشكل تام، لكنه بعد ذلك في عام ٢٠٢١عاوده المرض لكن هذه المرة أصابه في المخ.

آخر أعماله

وكان آخر أعماله مشاركته في مسلسل "كوفيد- 25"، وهو بطولة يوسف الشريف، آيتن عامر، إدوارد أحمد صلاح حسني، ميدو عادل، راندا البحيري، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضًا:

حب الفن يقتل المرض.. زكي فطين عبد الوهاب يستعد لعمل فنى جديد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة