الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:07 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد التعديل.. جدول تخفيف الأحمال في رمضان

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

جدول تخفيف الأحمال في رمضان.. حتى الآن لم يصدر اي بيان رسمي من أي جهة سواء كان وزارة الكهرباء او مجلس الوزراء او شركات توزيع الكهرباء التسع بشان هذه الأنباء عن تخفيف الأحمال سواء تأكيدها أو نفيها.

جدول تخفيف الأحمال في رمضان

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، زاد الجدل حول خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، خاصةً أنه من المتوقع بدء الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة مع قدوم شهر رمضان خاصة في ساعات النهار واحتياجات المواطنين للكهرباء.

جدير بالذكر أن التوقعات الفلكية تشير إلى أن شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ (2024م) يبدأ في يوم الاثنين 11 مارس المقبل، ومن المتوقع أن تكون عدة شهر الصيام لهذا العام 30 يومًا.

وفي السياق ذاته، نفى مصدر في وزارة الكهرباء ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حدوث تغييرات في موعد وتوقيتات خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك، كما نفى المصدر تخفيض مدة وزمن تخفيف الأحمال لساعة بدل من ساعتين، مؤكدًا أن التحكم القومي للكهرباء لم يصدر أي تعليمات على الإطلاق خاصة بتغيير مواعيد تخفيف الأحمال التي يبدأ تطبيقها من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

وقبل جدول انقطاع الكهرباء في رمضان ، يستمرمركز التحكم الإقليمي التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية العمل في مواعيد انقطاع الكهرباء السابقة.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال على الشبكة القومية

كما أكد أن إعلان موعد انتهاء تخفيف الأحمال على الشبكة القومية لـ الكهرباء يكون من خلال مجلس الوزراء وهو المقترن بشأن توفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأشار إلى أن الخطة المقترحة لتخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء ستكون بالكامل قبل ساعات الإفطار لمنح الفرصة للمواطنين لممارسة الشعائر الدينية وصلاة التراويح والقيام بشكل طبيعي من دون أي تغيير.

كما لا تزال المدارس خاضعة لخطة تخفيف الأحمال حتى الآن، ولم تصدر أي تعليمات باستثنائها.

وكانت المصادر قد أعلنت عن وجود تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال 2024 بعدد من الأماكن.

مواعيد تخفيف الأحمال 2024

وأشارت إلى وجود استثناء المنازل المحملة على خطوط الكهرباء في الأماكن والمنشآت الحيوية كالمدارس بدءًا من يوم 10 فبراير الجاري بالتزامن مع عودة الطلاب للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 - 2024 من خطة تخفيف الأحمال المقررة من قبل الحكومة بدءًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا يوميا لمدة ساعة واحدة فقط

تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال

وأوضحت المصادر أنّ خطة تخفيف الأحمال في المدارس والمنازل المحملة على نفس الخطوط منذ عودة الطلاب إلى الفصل الدراسي الثاني تبدأ يوميا من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء ولمدة 120 دقيقة لضمان انتهاء اليوم الدراسي لتحقيق الطلاب الاستفادة الكاملة من تحصيل المواد الدراسية.

تخفيف الأحمال 6 ساعات فقط

ونوهت المصادر أيضًا أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى المحافظات ملتزمة بتعليمات قطع التيار لمدة 6 ساعات فقط يوميا مع عدم قطع الكهرباء في توقيت الليل، إذ تستمر الشركات في تطبيق التعليمات التالية دون تغيير باستثناء المناطق الحيوية التي تشهد تقليل زمن قطع الكهرباء وجاءت التعليمات كما يلي.

تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال بهذه الأماكن

- بدء قطع الكهرباء الساعة الحادية عشرة صباحا.

- آخر موعد لقطع الكهرباء الساعة 5 مساء.

- تقليل مدة تخفيف الأحمال لـ6 ساعات فقط بدلا من 12 ساعة.

- مدة تخفيف الأحمال 60 دقيقة وتنفذها مراكز تحكم شركات توزيع الكهرباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.