الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إلغاء امتحانات الشهر في الترم الثاني .. الوزارة : مطالب عبثية.. وأولياء الأمور: تعطل الدراسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم .. حالة من الجدل بدأت بين مؤيد ومعارض للمقترح الذي أعلنت عنه داليا الحزاوي مؤسس أولياء أول مصر حيث طالبت وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحانات الشهر خلال الترم الثاني وذلك نظرا لكونها معطلة للدراسة وأن المدة الزمنية الخاصة بالدراسة خلال الترم الثاني مدة قصيرة واستبدالها بالميد ترم.

انتشار الدروس الخصوصية

وأوضحت داليا الحزاوي في تصريح خاص لـ "الموجز" أن قصر المدة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي تعد أحد أهم الأسباب في انتشار الدروس الخصوصية وذلك بسبب رغبة الأسرة في التكثيف للطالب وأن محذرة من أن حذف المناهج للتؤام مع العام الدراسي له تأثير سلبي علي المحصلة العلمية للطالب .

وتواصلت الموجز مع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم والذي أعرب عن رفض الوزارة للاستجابة لأي مطلب بشأن إلغاء امتحانات الشهر واصفا تلك المطالب بالعبثية حيث أن الوزارة لديها تصورها لإدارة العملية التعليمة في الترم الثاني وأن المدة الزمنية المتاحة للدراسة في الترم الثانية سوف يتم تحقيق أكبر استفادة منها لصالح الطالب دون أن يتم إلغاء امتحانات الشهر.

من جانبه قال حسن شحاته الخبير التربوي وأستاذ المناهج في جامعة عين شمس ، أن وزارة التربية والتعليم تنفذ برنامجا تعليميا مخططا مسبقا قبل بداية العام الدراسي. والوزارة وضعت الاليات الكفيلة بنجاح البرنامج. الذي وضعه متخصصون في ضوء فلسفة واضحة معلنة.

وأضاف حسن شحاته في تصريح خاص لـ " الموجز " ان تدخل الاباء بطريقة عشوائية سوق يقف حجرة عثرة فيً طريقً التنفيذ الذي يتطلب وعي الاباء باهداف وزارة التربية والتعليم ودورهم الايجابيً وكذلك في دعم مسيرة تطوير التعليم حيث أن تعاون الاباء وثقتهم في قدرة الوزارة علي توفير تعليم جيد وامتحانات جيدة واجب قومي ووطني وذلك ان الفاىز هنا هوً التلميذ.

جدير بالذكر أن عدد من أولياء الأمور قد تفاعل بشكل ايجابي مع مطالب إلغاء امتحانات الشهر في الترم الثاني مطالبين وزارة التربية والتعليم بالاستجابة لهذا المطلب نظرا لدخول شهر رمضان والأعياد وهو ما يؤثر علي المدة الزمنية المتاحة للدراسة

اقرأ أيضا .. بعد مارس مافيش مدارس .. خبراء يضعون تصور لليوم الدراسي في رمضان.. والوزارة تعلق علي محذوفات الترم الثاني

اقرأ أيضا .. نشرة الموجز التعليمية.. مطالبات برفع الغياب.. وزيارة مفاجئة لوزير التعليم لإحدى المدارس

اقرأ أيضا .. بعد مطالبات رفع الغياب.. التعليم تصدر قرار رسمي بشأن حضور الطلاب للمدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة