الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من حسام حبيب على اتهامه بسرقة لحن أغنية كدابة

حسام حبيب
حسام حبيب

طرح المطرب حسام حبيب، منذ أيام قليلة، أغنية "كدابة"، التي حقق من خلالها نجاحاً كبيراً، وسرعان ما اتهمه البعض بسرقة لحن الأغنية، وكان أول تعليق منه أنه تجاهل تلك المنشورات والتزم الصمت.

تعليق إسلام رفعت

وكان الموزع محمد شفيق، قد أثار حالة كبيرة من الجدل، بعدما اتهم حسام حبيب وصناع أغنيته "كدابة" بسرقة لحنها، من أغنية أخرى أنتجها لمحمود عز، حملت عنوان "بياعة"، ورد الشاعر والملحن إسلام رفعت، على ذلك،عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وقال أنه لم يكن ينوي الرد على تلك الاتهامات، : “أنا مكنتش هرد، بس مضطر أرد لأن اللي بيحصل دة قلة أدب وتطاول، ولسه جايلي تليفون دلوقتي من صديق ليا بيقول إن في حد كاتب بوست إني واخد لحن أغنية حسام حبيب من أغنية لمغني أنا أعرفه معرفة شخصية واشتغلت معاه بالفعل وعلاقتي بيه إنه مغني ولانا ملحن وموزع، يعني واضح مين اللي بيسمع من التاني”.

إسلام رفعت: أغنية كذابة مسروقة بالمللي

وتابع: “أولاً مستحيل مستحيل مستحيل أنا اللي بقول إنه يكون توارد أفكار أو خواطر أو نغمات وأنا مسروق بالمللي و بالهارموني حتى هو برافو عليه محاولة حلوة منه إنه ينط على بروباجندا حسام حبيب ويحاول نجيب سيرتة ويمكن تصيب معاه، بس أنا هخليها تصيب معاه إنه يتشهر بأنه غير أمين ومعندوش ضمير نهائي”.

وشدد إسلام رفعت على أن أعماله تتحدث عنه، وأنه لايمكنه اقتباس جملة من أي شخص، :"كل الناس عارفيني كويس وعارفين شخصيتي إني عمري ما أعمل حاجه "بالخسة دي" أو بالسذاجة دي!! إني آخد حاجة إبداعية في أكتر حاجة بحبها و هي الموسيقى من حد أو أقتبس جملة من هنا أو من هنا، والحمد لله أعمالي كلها بتتكلم عني".

إسلام رفعت يكشف كواليس سرقة لحن أغنية كذابة

وأكد إسلام رفعت على أن الشاعر عمرو المصري، قد أرسل له كلمات الأغنية في شهر مايو من العام الماضي، وأنه وضع اللحن عليها بعد ذلك، مُضيفاً: “الأغنية دي الشاعر عمرو المصري بعتلي كلامها من شهر مايو 2023 اللي فات تقريباً، وأنا لحنت الكلام وعملت شكل ليها وبعتناها لأكتر من مطرب من ضمنهم حسام، وبالفعل كانت من نصيبه والأغنية جاهزة من فترة كبيرة جدا ولكن حسام اللي كان بيأخر”.

ونشر إسلام رفعت مقطع فيديو به مستندات تنفي تلك الشائعات، قائلاً :“مرفق في البوست فيديو أنا مصوره بإيدي من الكمبيوتر بتاعي متوثق فيه تاريخ الأغنية وصوتي في الديمو.. الموزع شفيق كاتب إن أغنيتهم نازلة يوم 18/1 و حسام حبيب منزل خبر أغنية كدابة من يوم 8/1 تقريبا فاللي هو ازاي يعني!!! وأي حد يقدر يعمل سيرش على جوجل ويتأكد من صحة كلامي”.

وأشار إسلام رفعت على أنه سوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي شخص يسعى للحديث عنه بشكل سئ، مُعلقاً:“آخر حاجة عايز أقولها إني معايا كل ما يثبت إن اللحن بتاعي من مستندات، وإني هتخذ كل الإجراءات القانونية مع أي حد جاب سيرتي أو اتكلم عليا بشكل مسيء وحاول ينط وعايز يتشهر”.


تفاصيل أغنية كدابة

أغنية "كدابة" من كلمات عمرو المصري، ألحان إسلام رفعت، توزيع أمين نبيل، وتأتي الأغنية ضمن ألبوم حسام حبيب الجديد.

إقرأ أيضاً:

حسام حبيب ينهى جدل حقيقة طرح أغنيته ”كذابة”

امرأة موجوعة.. نضال الأحمدية تعلق على عودة شيرين عبد الوهاب لحسام حبيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.