الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

ارتفاع أسعار اللحمة اليوم الأربعاء 21-2-2024 قبل شهر رمضان بأيام

سعر اللحمة
سعر اللحمة

أسعار اللحوم الحمراء .. حالة من الاضطرابات يعيشها سوق اللحوم بسبب زيادة وتيرة تغير أسعار اللحوم، بمؤشر الصعود خلال تعاملات اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، ويحرص " الموجز" على تقديم خدمة نشر أسعار اللحوم بمحالات الجزارة .

وواصلت أسعار اللحمة، صيحاتها المرتفعة في الأسواق المحلية قبل أيام قليلة من بدء شهر رمضان الكريم، على إثر ارتفاع أسعار العديد من السلع والمنتجات الغذائية المختلفة، إذ ارتفع سعر اللحوم اليوم بشكل هائل مقارنة بقائمة الأسعار الرسمية المعلنة في الأيام الماضية.

اسعار اللحوم الحمراء

ويأتي ذلك على الرغم بما تقوم به الحكومة المصرية بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة، من خلال إقامة وتوفير كافة السلع والمنتجات الغذائية بأسعارها الرسمية المُخفضة، في منافذ ومعارض أهلا رمضان بالتزامن مع اقتراب الشهر الكريم، وهو ما ينعكس على انخفاض الأسعار بشكل نسبي، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم وغيرها من المنتجات الغذائية داخل تلك المنافذ الحكومية بأسعار تلائم جميع المواطنين.


سعر اللحمة اليوم

سعر اللحمة البلدي: الكيلو يبدأ من 250 جنيه ويصل حتى 450 جنيها.
سعر اللحم الضأن: الكيلو يبدأ من 280 جنيها ويصل حتى 500 جنيه.
سعر اللحوم الحمراء (البتلو): الكيلو يبدأ من 280 جنيها ويصل حتى 500 جنيه.
سعر لحم كندوز كبير: الكيلو يبدأ من 250 جنيها ويصل حتى 400 جنيه.
سعر اللحم الكندوز العادي: الكيلو يبدأ من 280 جنيها ويصل حتى 470 جنيها.
سعر لحم كندوز صغير: الكيلو يبدأ من 250 جنيها ويصل حتى 450 جنيه.
سعر لحم بتلو بعظم: الكيلو يبدأ من 180 جنيها ويصل حتى 500 جنيه.
سعر لحم ضأن بعظم: الكيلو يبدأ من 280 جنيها ويصل حتى 450 جنيها.

سعر اللحمة المستوردة


تضخ الحكومة، كميات كبيرة من اللحمة المستوردة واللحوم البرازيلية بالأسواق، في إطار توفير اللحوم إلى المواطنين من كافة الأنواع وبأسعار مناسبة تلائم الجميع، مع العمل أيضًا على توفير المنافذ الحكومية لعرض منتجات وسلع بأسعار رسمية منخفضة عن الأسعار الموجودة في الأسواق الشعبية التي ترفع سعرها دون النظر للسعر الرسمي الذي تحدده الدولة.

أسباب ارتفاع سعر اللحمة

يوجد عدة أسباب أدت إلى إرتفاع أسعار اللحوم فى مصر منها :

1-عجز تواجد اللحوم الحمراء في السوق، حيث تستورد مصر تقريباً 50% من اللحوم.

2- عجز مستلزمات العلف عن سد الكمية التي يحتاجها السوق، بحيث يمكن الاعتماد على نسبة 50% من العلف فقط لتغذية المواشي، ونسبة 80% من الذرة الصفراء وفول الصويا كبديل العلف.

3-- اثرت الأزمة السودانية على استيراد اللحوم لمصر، حيث تعتبر السودان مقصداً أساسي لمصر لاستيراد اللحوم.

إقرأ ايضا :

استعدادا لدخول رمضان .. تعرف على أشهر الأماكن لبيع اللحمة بأرخص الأسعار

بالتفاصيل.. أسباب ارتفاع أسعار اللحوم وموعد تراجعها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.