الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

تراجع كبير فى أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 27-2-2024

أسعار الحديد
أسعار الحديد

أسعار الحديد داخل الأسواق .. تراجعت أسعار الحديد، داخل أسواق البناء، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، وسجل سعر طن حديد الاستثماري انخفاضا كبيرا قيمته 1965 جنيها للطن الواحد، وأعلنت عدد من الشركات المصنعة للحديد، خفض أسعار الحديد، بعد انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء، الذى جاء عقب توقيع اتفاقية تنمية رأس الحكمة، تلك الصفقة التى كان لها تأثير كبير على سعر صرف الدولار بالأسواق الموازية، والذى انعكس بشكل إيجابى على أسعار السلع والمواد الخام والتكاليف، وكانت أسعار الحديد لها النصيب الأكبر فى هذا التراجع.

أسعار الحديد اليوم

ويستعرض «الموجز»، خلال السطور التالية التفاصيل الكامل لأسعار الحديد بعد التراجع الكبير الذى أعلنت عنه الشركات اليوم، ونكشف عن الأسعارالمعلنة فى المصانع، ويضاف لها حوالى 1000 الي 2000 جنيه، حسب تكلفة نقل الحديد للمحافظات، وتنج مصر نحو 7.9 مليون طن من حديد التسليح وحوالي 4.5 مليون طن بليت.

سعر طن الحديد اليوم

سجل سعر طن الحديد الاستثماري 52256 جنيها، بتراجع 1965 جنيها.

سجل سعر طن حديد عز 55343 جنيها، بتراجع 1805 جنيهات.

سجل سعر حديد السويس للصلب نحو 53.520 جنيهًا للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد بشاي نحو 54 ألف جنيه للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد المراكبي نحو 53520 جنيهًا للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد المصريين نحو 49920 جنيهًا للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد العشري نحو 53 ألف جنيه للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد الجارحي نحو 47300 جنيه للطن بتراجع 6 آلاف جنيه، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد مصر ستيل نحو 52 ألف جنيه للطن بتراجع 1000 جنيه، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد الكومي نحو 52 ألف جنيه للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد العلا نحو 51500 جنيه للطن، بتراجع 500 جنيه، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

سجل سعر حديد الجيوشي للصلب نحو 33500 جنيه للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

تراجع أسعار الحديد

وعن الأسباب الحقيقية وراء تراجع أسعار الحديد، أكد المهندس محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن الشركات المصنعة للحديد استجابت لخفض الأسعار، بعد التراجع الكبير الذى شهده سعر الدولار فى السوق السودا، وأضاف أن الحديد سلعة استراتجية، وحجم الإنتاج اليومي في المصانع الكبيرة كبير للغاية، يبلغ آلاف الأطنان، وشركات الحديد لديها تعاقدات بصفة مستمرة.

كما أشار رئيس غرفة المعادن، إلى أن أسعار الحديد تراجعت بشكل سريع فور انخفاض سعر الدولار، موضحا أن الكميات المنتجة لم تستهلك بالكامل بسبب وجود عزوف من قبل المستهلكين على شراء الحديد، حيث تراجعت القوة الشرائية لسلعة الحديد، بسبب قانون البناء الجديد والمخالفات وغيرها.

كما لفت حنفى إلى أن متوسط المبيعات تراجع بشكل كبير، مع العلم أن طاقة المصانع 15 مليون طن سنويا، بما يوزاي 40% من الطاقة الإنتاجية، ما يضغط على عامل التكلفة، خاصة مع تخزين التجار للسلع، أملا أن ترتفع مرة أخرى، وتحتاج لتحقيق مكاسب.

وكشف أن المصانع الكبرى المنتجة للحديد واجهت العديد من الأزمات وتكبدت الخسائر، خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنها كانت تعمل بنصف طاقتها أو أقل، وكذ المصانع الصغيرة كانت تعمل على قدر السيولة المتوفرة لديها بمعنى أدق كانت تعمل لفترات وتتوقف لفترات.

إقرأ ايضا :

مفاجأة فى طن حديد عز اليوم الثلاثاء 20-2-2024 .. تفاصيل

12 ألف جنيها تراجعا فى سعر طن الحديد بسبب تراجع الدولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.