الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:44 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الأربعاء 28-2-2024

سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار داخل البنوك .. زلزال جديد يضرب السوق السوداء بشأن سعر الدولار، حيث سجل الدولار تراجعا جديد، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 28-2-2024، بالتزامن مع تصريحات مديرة صندوق النقد واقتراب البنك المركزي المصري من إجراءات قوية للتخلص من الأسواق الموازية والقضاء على الفجوة فى سعر الدولار داخل البنوك والسوق السوداء .

سعر الدولار فى السوق السوداء

وبلغت أسعار الدولار داخل السوق السوداء الآن ما بين 38 و 40 جنيه ، وهو يعتبر أدني سعر وصل إلية دولار السوق السوداء منذ 9 أشهر، ومنذ 20 يوماً وصل سعر الدولار في السوق السوداء إلي الذروة ليسجل 72 جنيها، ولكن تبدلت الأحوال داخل السوق السوداء وانقلبت الأمور رأسا على عقب فور الإعلان عن اتفاقية رأس الحكمة بين مصر ودولة الامارات .

سعر الدولار فى البنوك اليوم

شهد سعر الدولار حالة من الاستقرار، خلال تعاملات اليوم الاربعاء، وفقا لأسعار العملات المعلنة على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري وشاشات فروع البنوك في مصر، وجاء سعر الدولار اليوم كالتالي:

سعر الدولار بالبنك المركزي المصري

30.83 جنيه للشراء

30.96 جنيه للبيع

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

30.75 جنيه للشراء

30.85 جنيه للبيع

سعر الدولار في بنك مصر

30.75 جنيه للشراء

30.85 جنيه للبيع

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

30.85 جنيه للشراء

30.95 جنيه للبيع

القضاء على السوق السوداء

أكد محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، أن مصر لديها بنك مركزي قوي وقطاع مصرفي قادر على تجاوز الأزمات، وقادر على القضاء على السوق الموازية للدولار خاصة مع توفر 24 مليار دولار خلال شهرين من صفقة رأس الحكمة، مؤكدا أنه هذه الصفقة الكبرى سوف تساهم في ضبط سوق الصرف، والمؤسسات الدولية أصبحت تتحدث بإيجابية عن الوضع الاقتصادي والمصرفي المصري.

وأشار الاتربى خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أنه خلال الفترة المقبلة سوف تنتهى السوق الموازية تماما، والجميع يثق فى قدرة البنك المركزي على القضاء على السوق السوداء، وجميع المؤشرات المالية تصب في صالح القطاع المصرفي.

إقرأ ايضا :

عاجل .. شلل فى السوق السوداء بسبب سعر الدولار اليوم 27-2-2024

عاجل .. الدولار يواصل الإنهيار .. تعرف على سعر الصرف مساء الاثنين 26 فبراير 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.