الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. انطلاق المباراة الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري الأخضر يترنح .. استمرار تراجع سعر الدولار فى بداية التعاملات المسائية اليوم

هذا ما قاله الرئيس.. رسائل السيسي في احتفالية قادرون باختلاف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في احتفالية " قادرون باختلاف " اليوم الأربعاء، العديد من الرسائل الهامة التي يترقبها كثير من المواطنين للتعرف على توجهات الدولة نحو تحسين الظروف الاقتصادية وخطتها للنهوض بمستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للجميع وفي مقدمتهم ذوي الإعاقة الذين يضعهم الرئيس على رأس أولوياته ويوليهم رعاية خاصة.

رسائل الرئيس السيسي في احتفالية قادرون باختلاف

وحددت رسائل الرئيس السيسي اليوم في النسخة الخامسة لاحتفالية قادرون باختلاف، 3 موضوعات رئيسية وهي: دعم قادرون باختلاف، مشروع رأس الحكمة وأهالي غزة .

قادرون باختلاف ثروة البلد

قال الرئيس السيسي إن ثروة هذا البلد الأساسية تتمثل في القوى البشرية وعلى رأسها أبناؤنا القادرون باختلاف.

وتابع: وجهت الحكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوي الهمم والبناء على النجاحات التي تحققت الأعوام السابقة.

وأعلن الرئيس السيسي خلال الاحتفالية، تخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق "قادرون باختلاف" من مشروع رأس الحكمة.

ووجه أيضا بزيادة المنشآت المخصصة لخدمات ذوي الهمم والاستمرار في إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والدعم النقدي.

وقدم الرئيس السيسي الشكر لمنظمات المجتمع المدني التي تتضافر مع الحكومة لتقديم العون لأبنائنا ذوي الهمم .

وأوضح السيسي، أن العالم يواجه اليوم تحديات كثيرة وأزمات صعبة تفرض أوضاعا تتطلب الوحدة والجلد والثبات.

وقال "أؤكد لكم اننا اخترنا طريق العمل والصبر والتضحية ثقة منا في قدرات الشعب المصري واستلهاما لما نراه في أبنائنا من ذوي الهمم من قدرة على تحمل الصعاب ".

مشروع رأس الحكمة

وجه السيسي، خلال الاحتفال التحية والتقدير للإمارات، قائلا: "أوجه الشكر للأشقاء في الإمارات وعلى رأسهم أخويا الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات".

وحرص الرئيس السيسي على الحديث عن مشروع رأس الحكمة ، قائلا: "إحنا واضحين وشفافين مع الشعب المصري في طرح أي أمر، والمشروع يعتبر أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط ".

وتابع الرئيس : "مفيش حد في العالم بيحط استثمار 35 مليار دولار في شهرين، وأشقائنا في الخليج يدعمون الدولة المصرية، ومدينة رأس الحكمة ستكون مدينة عالمية تعمل على مدار العام وليس في شهور الصيف فقط وسيتواجد بها أنشطة تتواجد لأول مرة في مصر ".

وأضاف الرئيس السيسي:" الأرقام التي تم إعلانها عن قيمة صفقة رأس الحكمة وصل جزءا منها أمس ودخل البنك المركزي ويستكمل الباقي خلال أيام".

أهالي غزة ومعبر رفح

وحرص أيضا الرئيس السيسي خلال احتفالية "قادرون باختلاف" على توضيح موقف مصر مع قطاع غزة وفتح معبر رفح، وقال إن أي أزمة تمر على مصر يكون لها تأثير كبير عليها، مشيرا إلى أنه في البداية واجهنا كورونا، وتلتها الأزمة الروسية الأوكرانية، وخلال تلك الأزمة، جاءت أزمة غزة، وحرصت على التخفيف بقدر الإمكان على الأهالي في قطاع غزة.

وأضاف السيسي، إنه منذ أول يوم من الأزمة في غزة، كان لدينا حرص على أن يكون منفذ رفح مسارا لتقديم المساعدات والإغاثات.

واستكمل الرئيس،"مينفعش نقول كلام ونعمل حاجة تانية، إحنا ناس شرفاء وأمناء ومخلصين في وقت مافيش فيه كتير كدة، ومش بنكدب ولا نتآمر هنروح من ربنا فين”.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر لم تغلق أبدًا معبر رفح، معقبًا: “نرجو الوصول في الأيام القليلة المقبلة لهدنة وعمل إغاثة حقيقية لأهالينا في غزة في المجالات المختلفة”.

اقرأ أيضا:

10 مليارات جنيه لقادرون باختلاف.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي عن صفقة رأس الحكمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة