الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| جحيم بوتين .. خطة القيصر لتدمير حلف «الناتو»

بوتين يتوعد لـ حلف «الناتو»
بوتين يتوعد لـ حلف «الناتو»

روسيا، لا تزال تثير حالة من القلق لدى المجتمع الأوروبي، خاصة وأن روسيا، لم ترضخ لأية تحذيرات، ولم تشغل بالها بالعقوبات التي فرضتها عليها دول الاتحاد الأوروبي، لوقف حرب روسيا على أوكرانيا، ولعل الرسالة الأحدث لـ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تؤكد أنه لا زال يتحدث من مصدر قوة، حيث وجه رسالة لدول الناتو، لتهديدهم.

روسيا تطارد حلف الناتو بتصريحات دموية

وجاءت رسالة روسيا ، التي أعلنها الرئيس بوتين، ليهدد فيها دول الناتو، بأن مصيرهم سيكون الجحيم، والتأكيد على أن عواقب الأمور ستكون وخيمة وقد تصل النتائج التي سيعاني منها حلف الناتو، إذا ما تدخل لمواجهة قوات روسيا، كاشفا أن جيش روسيا، مسلح بأحدث الأسلحة، وأنه حقق نتائج كبرى منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وكشف الرئيس بوتين، خلال رسالته، أنه في حالة دخول حلف الناتو، للمواجهات المباشرة مع جيش روسيا، فإن قوات الناتو سوف تدفع الثمن غاليا، وقد تصل خسائرها إلى كوارث لا يحمد عقباها.

بوتين ينهي آمال حلف الناتو في روسيا

وأوضح الرئيس بوتين، أن روسيا، لديها أسلحة فوق المتطورة والحديثة، ويمكن لـ روسيا، أن تصيب أهدافا لدى حلف الناتو في لحظات بسيطة، وتدمير أهداف حيوية لديهم، مشيرا إلى أن جيش روسيا، لا يقبل بغير النصر، وأنه استطاع أ، يحقق نتائج تتحدث عنها العسكرية العالمية.

على جانب آخر كانت شائعات قد انطلقت للتأكيد على أن هناك أزمة مرتقبة من المقرر أن تعاني منها روسيا، والأزمة تتأصل في نقص كميات البنزين، وأن هذا ما سيضع روسيا في ورطة، ولن يستطيع الرئيس بوتين الخروج منها.

قرارات هامة لـ بوتين للحفاظ على القوة العسكرية

وأمام هذه الشائعات، كانت هناك إجراءات حكومية لـ روسيا، حيث أصدر الرئيس بوتين، قراره الرئاسي، بحظر تصدير البنزين الروسي، لمدة 6 أشهر، ويعتبر القرار الرئاسي إجراء احترازي لمواجهة أي نقص قد يحدث في كميات البنزين.

ونفت مصادر مطلعة في روسيا، ما يشاع بأن هناك أزمة مرتقبة في البنزين، وهو ما سيعمل على توقف الحياة في روسيا، وإجبار الرئيس الروسي بوتين، على الاستسلام والرضوخ لتعليمات الاتحاد الأوروبي بإنهاء الحرب على أوكرانيا.

وأشارت المصادر، إلى أن إجراء حظر التصدير للبنزين، جاء كإجراء احترازي طبيعي لظروف الحرب، ولم يتم فرضه على روسيا من أي جهات أخرى -مثلما يشاع-.

اقرأ أيضا

عاجل| حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا برعاية تل أبيب

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

بالأرقام.. أوكرانيا تكشف عن خسائر روسيا منذ بداية الحرب

نبأ عاجل .. «روسيا» تحذر مواطنيها من التظاهر لهذا السبب

«ترامب» يدعم «روسيا» في ذبح الأوكرانيين

تحذير شديد اللهجة من «روسيا» لحلفاء «أوكرانيا»

لمزيد من الأخبار عن روسيا وأوكرانيا يرجى الضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة