الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نيرة صلاح.. ماذا قالت جامعة العريش تعليقاً على الحادث؟

نيرة صلاح طالبة جامعة العريش
نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

نيرة صلاح طالبة جامعة العريش.. مازالت ملابسات حادث انتحار الطالبة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، تخيم بظلالها على كل الأوساط في المجتمع المصري، حيث أصبح الحادث قضية رأي عام، كما ان عدم تكشف الحقائق حتى الآن يشغل بال الناس على مواقع التواصل الاجتماعي ويتساءلون عن معاقبة المتورطين.

قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

تجرى الآن التحقيقات في قضية طالبة جامعة العريش نيرة صلاح، وأصدرت النيابة العامة قرارا بالأمس باستخراج جثمان نيرة من المقابر لأخذ عينات منها للطب الشرعي، وفحصها ، للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية لطالبة العريش، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية في الأمر أم لا، وبالفعل تم استخراج الجثمان بالأمس وإعادته للمقابر بعد أخذ عينات منه لفحصها.

وعقب تداول صور لأجزاء من محادثات الطلاب على جروب دفعة الفرقة الأولى للطب البيطري بـ جامعة العريش ، تفيد بأن الراحلة نيرة صلاح قد تعارضت للابتزاز الإلكتروني من قبل زملائها، والتهديد بنشر صور إلتقطت لها خلسة أثناء وجودها في حمام المدينة الجامعية للطالبات بجامعة العريش، بدا للجميع أنه قد تكون هناك شبهة جنائية في حادث وفاة نيرة، خاصة وأن الفتاة كانت صائمة في يوم وفاتها، وعقب إفطار المغرب هاتفت والدتها وأخبرتها أنها تعاني من قىء ومغص شديد، وأنها كانت ملتزمة دينيا وأخلاقيا وفق شهادة زملائها، ولم يتخيل أحد منهم أن تفكر في الإقدام على الانتحار مهما كانت الأسباب.

وجاء إعلان وزارة الداخلية بالإنتهاء من فحص قضية انتحار نيرة صلاح، مثلجاً لصدور رواد مواقع التواصل الذين ظلوا يطالبون بمحاسبة المتورطين في الأمر ، خاصة بعد إعلان الداخلية استجواب الطالبة شروق أحمد زميلة نيرة المتورطة في القضية و5 آخرين من زلائها بالإضافة إلى مديرة المدينة الجامعة والمشرفة على الطالبات، إضافة إلى إعلانها وقف والد شروق عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات حرصا على نزاهتها لكونه يعمل رائد شرطة.

أول تعليق من جامعة العريش على واقعة انتحار نيرة صلاح

وخلال الايام الماضية ترددت أقاويل تشير بأصابع الاتهام إلى تورط جامعة العريش في اخفاء وقائع وتفاصيل تخص قضية انتحار نيرة صلاح، وأكد عدد من رواد مواقع التواصل بأن نيرة لجأت لوكيل كلية الطب البيطري الدكتور حاتم محفوظ ، تشكو له من ماحدث لها مع زملائها وتهديدهم لها بنشر صور خاصة بها إذا لم تعتذر لشروق أحمد وطالبات آخريات، إلا أن وكيل الكلية رفض مساعدتها.

وخرج الدكتور حاتم محفوظ وكيل كلية الطب البيطري بالأمس ليعلق على الأمر ويؤكد أن كل ما أثير بشأن تلك الواقعة غير صحيح ، وأن الراحلة نيرة صلاح لم تلجأ له على الإطلاق، وأن هذا الكلام محض إفتراء عليه وعلى الجامعة.

أما جامعة العريش فقد قررت أخيرا الخروج من حالة الصمت والرد على الاتهامات التي وجهت لها في الواقعة، وقالت في بيان صادر عنها أمس أنها إلتزمت الصمت نظرا لأن القضية برمتها خاضعة لتحقيقات النيابة العامة وأنها تنتظر قرارات النيابة فيها.

وأكدت الجامعة أن الحادث منذ لحظة وقوعه كان محل تحقيق من قبل الجهات المعنية، لذلك لم ترغب في اتخاذ أي قرارات او الخروج بأي تصريحات من شأنها أن تضر بمصلحة التحقيقات.

ونفى الدكتور حاتم محفوظ وكيل كلية الطب البيطري بجامعة العريش لشئون الطلاب أن يكون قرار الجامعة بمنع نشر أي معلومات تخص واقعة الطالبة نيرة صلاح على مواقع التواصل تكتما من جانيها عما حدث، لكن الجامعة، لكن الجامعة قررت ذلك بسبب تجاوز الطلاب على جروبات مواقع التواصل، الأمر الذي من شأنه أن يلحق الضرر بهم ، وخشية وقوع مشكلات كادت أن تصل إلى حد الاقتتال بين الطلاب.

تفاصيل واقعة انتحار نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

تشاجرت الطالبة نيرة صلاح إبنة محافظة الدقهلية والطالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش مع صديقات لها بالمدينة الجامعية من بينهم الطالبة شروق أحمد المتورطة في حادث انتحارها، وانتقاما من نيرة قامت شروق بالإتفاق مع صديها طه زميل لهما بالكلية ، على تصوير نيرة أثناء تواجدها بالحمام في المدينة الجامعية، وعقب التقاطها للصور قامت شروق بإرسالها لطه الذى أخذ على عاتقه مهمة تهديد وابتزاز نيرة.

وكتب على جروب خاص بدفعة الفرقة الأولى بكلية الطب البيطرى إنه لديه صور فاضحة لنيرة، وقام بعمل نظام تصويت على الجروب على موعد عرض الصور وفضحها إذا لم تقم بالإعتذار لشروق وزميلاتها الذيت تشاجرت معهم.

وبالرغم من اعتذار نيرة لشروق على الجروب إلا أن زملائها لم يرحموها ، وراحوا يتحدثون عنها بشكل لائق ويتنروا على شكلها ويصفونها بالبرص، الأمر الذى تسبب في إقدامها على إنهاء حياتها بنفسها بتناول مادة سامة، وفق الرواية الأولى للحادث.

إقرأ أيضا

والد نيرة طالبة العريش يكشف أسرارا جديدة ..ويتوعد لقتلة ابنته: لن أرضى بالقصاص بديلا

أول تدخل من النيابة.. تطور جديد في قضية نيرة صلاح طالبة العريش

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة