الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تبدأ من 50 جنيه.. أسعار قطايف وكنافة رمضان 2024 فى المحلات

 أسعار قطايف رمضان
أسعار قطايف رمضان

مع إقتراب شهر رمضان، تترواح أسعار قطايف رمضان 2024 في الأسواق حيث تمتلئ بجميع مستلزمات رمضان، ومن أهم السلع الاساسية التي يحرص المواطنون علي شراءها مع بداية شهر رمضان الكريم، لذلك نستعرض مع متابعينا فى " الموجز " فى هذا التقرير أسعار قطايف رمضان 2024.


أسعار قطايف وكنافة شهر رمضان 2024


من خلال جولة قام بها خلالها " الموجز" بزيارة الأسواق والمحلات للتعرف علي أسعار قطايف رمضان فى القاهرة، سألنا البائعين فى المخابز المختلفة عن متوسط أسعار القطايف والكنافة وأنواعها و مدى اقبال المواطنين علي الشراء، ورصد خلال جولته التالي:
-سعر كيلو القطايف الكبيرة: يبدأ من 50 جنيها للكيلو الواحد
-سعر كيلو القطايف العصافير : يبدأ من 50 جنيها للكيلو الواحد
-سعر كيلو الكنافة: : يبدأ من 60 جنيها للكيلو الواحد.

سعر قطايف شهر رمضان 2024

وعند التحدث مع البائعين عن أسعار قطايف شهر رمضان 2024، قال البعض إن الأسعار هذا العام فى متناول المواطن العادي، ولم تشهد أسعار القطايف والكنافة ارتفاعا كما يقول البعض، حيث تبلع تكلفة كيلو القطايف 50 جنيها فقط، وكيلو الكنافة يبدأ من 60 جنيها، كما ذكر الباعة أن سعر الدقيق ارتفع بنسبة بسيطة مقارنة بالسلع الأخرى.


سعر قطايف شهر رمضان الجاهزة

وذكر أحمد بائع القطائف، إن أسعار قطايف رمضان 2024 الجاهزة تبدأ من 70 جنيها للكيلو الواحد، ويعتمد ذلك علي الحشو الذي بداخلها، ويرجع أحمد السبب فى ذلك إلى ارتفاع اسعار المكسرات " بشكل مبالغ فيه" علي حد وصفه حيث بلغ سعر كيلو الفستق حوالى 550 جنيها، وبالتالي ارتفعت أسعار قطايف شهر رمضان الجاهزة تحديدا نتيجة غلاء المكونات.


سعر كنافة شهر رمضان الجاهزة

يستكمل أحمد حديثه الذي بدأه عن أسعار قطايف شهر رمضان 2024، فيقول بالنسبة لسعر كنافة شهر رمضان الجاهزة هناك انواعا كثيرة وكل منها له سعر يختلف عن النوع الأخر، بالنسبة للكنافة بالمانجو يبلغ سعرها 300 جنيها للكيلو الواحد، اما الكنافة بالمهلبية يتراوح سعرها من 100 حتى 150 جنيها، فيما ترتفع اسعار كنافة النوتيلا بشكل خاص يبلغ سعرها 255 جنيها، وذلك لإرتفاع تكلفة مكوناتها.

اقرأ ايضا:

بأسرع ما يمكن.. طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل

طريقة عمل الكنافة بالمانجو زي المحلات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.