الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 09:43 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رقصة فيفي وملوخية يسرا .. تعرف على طقوس نجوم الفن في رمضان

فيفي عبده ويسرا
فيفي عبده ويسرا

مع بداية شهر رمضان يكون لكل منا طقوس يتبعها خلال الشهر الكريم سواء في الاكل أو في الحياة اليومية منها الطبيعي والعادي ومنها الغريب، والكثير من عشاق متابعة أخبار المشاهير يرغب في معرفة عادات وطقوس نجوم الفن في رمضان.

طقوس إليسا في رمضان

في البداية النجمة إليسا لديها طقوس غريبة حيث أنها تقوم بالصيام في شهر رمضان، وتكتفي فقط بشرب المياه وتناول تفاحة واحدة في اليوم، ويبدوا جمهورها والمحيطين بها استغرابهم حيث من صيامها في شهر رمضان، لأنها تتبع الديانة المسيحية.

أما الراقصة المثيرة للجدل فيفي عبده فتبدوا الأكثر غرابة حيث أنها لديها طقوس غريبة، ألا وهي تصلي صلاة العشاء في وقتها ثم تعود لإكمال وصلة الرقص التي كانت تؤديها، بعد الانتهاء من الصلاة.

طقوس يسرا في رمضان

ومن الأمور التي يمكن اعتبارها طبيعية هو تناول أكلة الملوخية "البايتة" في اليوم الثاني من طبخها بشكل عادي، ولكن من الطقوس الغريبة التي تتبعها النجمة يسرا هي تناول أكلة الملوخية في الكوب المخصص لشرب النسكافيه.

أما النجمة اللبنانية نجوى كرم فتتعمد شرب الشاي الأخضر بعد كل، وجبة طعام، فمن المعروف عنها انها من اكثر النجمات اللواتي يحافظن على رشاقتهن وتمارس التمارين الرياضية بانتظام كبير بشكل شبه يومي.

عبلة كامل ترفض وضع المكياج في رمضان

أما النجمة المعتزلة عبلة كامل فكانت تبعد دائما عن استخدام مساحيق التجميل خلال تصويرها أعمالها، في شهر رمضان، ولا تقبل ان تتغير ملامح شكلها بالمكياج ومستحضرات التجميل، وهذه طبيعة بالنسبة لها.

مي عز الدين

أما عن النجمة مي عز الدين لديها طقوس، وعادات مختلفة خلال الشهر الكريم وترفض التخلي عنها أبدا، وأهمها تناول طعام الإفطار مع والدتها، حتى لو كانت منشغلة بتصوير، اي أعمالها فهي تعتذر وقت الإفطار، للعودة إلى منزلها، حتى لا تفوت هذه الفرصة، وبعدها يمر اليوم بشكل عادي.

نبيلة عبيد

أما النجمة نبيلة عبيد فتحرص دائما على الاستمتاع بالتواشيح والابتهالات الدينية، للشيوخ المعروفين، وتحاول أن تقضي أغلب الوقت مع عائلتها، وتحرص على قراءة القرآن الكريم، وتصفح الأخبار بشكل واسع، وتفضل مشروب "التمر الهندي" وتناول البلح على المائدة طيلة شهر رمضان.

نجوي كرم في رمضان

والفنانة الكبيرة نجوى فؤاد، لديها أيضا طقوس رمضانية خاصة، ومن أهمها تلاوة القران الكريم، والصلاة في منزلها، والاجتماع مع بعض أقاربها في المنزل على مائدة السحور التي بها جميع الأطعمة المفضلة، ومشروب "العرقسوس" المحبب لديها.

وتحرص الفنانة سمية الخشاب، علي الانتظام بالصلاة في شهر رمضان، حيث تبدأ يومها بالصلاة وقراءة بعض آيات القرآن، وتحرص علي ختم القرآن في رمضان، وتقوم بتحضير الطعام كاملا، وتبدأ بتحضير السلطة ومشروب الخشاف المعروف، وهما طبقان أساسيان بالنسبة لها بالإضافة لـ مشروب قمر الدين.

لوردينا ترفض الرقص في رمضان

وكشفت الراقصة البرازيلية لورديانا في السابق أنها تحاول عدم مشاركة فيديوهات الرقص لها في شهر رمضان احتراما للجمهور، وكتبت عبر خاصية الاستورى في إنستجرام.

وقالت: «احتراما لشهر رمضان لن أعمل ولن أشارك أي فيديوهات رقص مثلما أفعل طوال العام».

اقرأ أيضًا:

هرقص لحد ما أموت.. فيفي عبده تهاجم منتقدي الرقص الشرقي

بعد تنبوء ليلى عبد اللطيف بوفاتها.. فيفي عبده تتصدر التريند

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.