الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن عن إجراءات ترقي ا400 ألف معلم ومعلمة بداية من اليوم.. سجل هنا

 الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه من المقرر أن تبدأ اليوم الثلاثاء 12مارس عملية تسجيل المعلمين في وظيفة "معلم أول"، بهدف الترشح للترقي إلى درجات أعلى.

عملية الترقي من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين

يتم تنظيم عملية الترقي من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث يتعين على المعلمين المسجلين التدريب من أجل الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي.

حيث أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين إعلانا عن مواعيد التدريب للمعلمين المرشحين للترقي، الذين سيحصلون على شهادة الصلاحية للترقي إلى درجة أعلى.

ويتم تحديد موعد التدريب للمرشحين للترقي إلى وظيفة "معلم أول"، ويُطلب من المعلمين المرشحين التسجيل عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

حيث تم إرسال خطاب من الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، يحث فيه مسؤولي المديريات التعليمية على إعلام المعلمين المرشحين للترقي للدخول والتسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين. يتم ذلك خلال الفترة من 12-3-2024 إلى 26-3-2024.

ويشمل نص الخطاب الموجه من الأكاديمية المهنية للمعلمين الدعوة للمعلمين المرشحين للترقي للتسجيل على برامج التدريب المهني اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية للترقي. يُرجى من المديريات التعليمية التعاون في هذه العملية وتوجيه المعلمين المرشحين للترقي لاتباع الإجراءات المحددة.

يرجى توجيه التنبيهات والتعميمات لضمان إعلام المعلمين المرشحين للترقي بالمواعيد والإجراءات المحددة لهم.

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة لوزارة التربية والتعليم، في وقت سابق خلال عام 2024 عن خطة لترقية ما يقرب من 400 ألف معلم ومعلمة من جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية. أُطلق رابط لتسجيل فئة "معلم أول" على مستوى الجمهورية، حيث بدأت عملية تسجيل الترقيات يوم الثلاثاء الموافق 12-3-2024 واستمرت حتى يوم الثلاثاء الموافق 26-3-2024.

وتضمن إعلان الأكاديمية المهنية للمعلمين خطوات تسجيل التقدم لترقية المعلمين لعام 2024 الآتي:

  1. استخدام اسم المعلم.
  2. إدخال كود المعلم.
  3. تقديم الرقم القومي.
  4. تحديد دفعة الترقية.
  5. ذكر تاريخ آخر ترقية حصل عليها المعلم.
  6. ملء البيانات المتعلقة بتحديد الوظيفة على الكادر.
  7. تسجيل تاريخ الوظيفة على الكادر.
  8. تحديد نوع المؤهل وآخر مؤهل حصل عليه المعلم.
  9. تقدير المؤهل.
  10. إدخال دفعة الترقي.
  11. تقرير الكفاية للعام السابق.
  12. تقرير الكفاية للعام الحالي.
  13. تحديد المدة اللازمة للترقية.
  14. الضغط على زر الحفظ.
  15. ملء بيانات المرشح لترقية المعلمين لعام 2024.

وعلي المرشحين للترقي للدخول والتسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال هذا الرابط اضغط هنااااااااااااا

اقرأ أيضا :

نشرة الموجز التعليمية.. 8 إجازات رسمية للمدارس خلال شهر رمضان.. والتعليم العالي تزف بشرة سارة لزيادة التبادل الطلابي بين مصر والبحرين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة