الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

نشرة الموجز التعليمية.. 8 إجازات رسمية للمدارس خلال شهر رمضان.. والتعليم العالي تزف بشرة سارة لزيادة التبادل الطلابي بين مصر والبحرين

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" خدمة جديدة لقرائه، بعرض أبرز واهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الإثنين 11 مارس 2024 والتي جاءت كالتالي:

8 أيام.. إجازات شهر رمضان في المدارس الحكومية والخاصة

8 أيام.. إجازات شهر رمضان في المدارس الحكومية والخاصة

مع حلول شهر رمضان الكريم يتسأل الطلاب وأولياء الأمور عن إجازات شهر رمضان 2024في المدارس الحكومية والخاصة ويأتي ذلك بعد تشديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تسجيل الغياب إلكترونيًا وعدم السماح للطلبة بالغياب خلال شهر رمضان للاستفادة من المناهج الدراسية الخاصة بالترم الثاني.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم الطلاب وأولياء الأمور مع معرفة إيام إجازات شهر رمضان في المدارس مع تحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بنهاية العام الدراسي 2023-2024 لأخذ الطلاب احتياطاتهم ومراجعة مقرارتهم الدراسية حتى لا ينسوا شيئًا خلال انشغلوهم بالاحتفاء بالشهر الكريم.

زيادة التبادل الطلابي بين البلدين.. أهم ماجاء في لقاء وزير التعليم العالي وسفيرة البحرين

زيادة التبادل الطلابي بين البلدين.. أهم ماجاء في لقاء وزير التعليم العالي وسفيرة البحرين

أكد وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، على عمق علاقات الأخوة والصداقة التى تربط بين مصر ومملكة البحرين، لافتًا إلى حرص مصر على دعم علاقاتها بالأشقاء من الدول العربية، وتعظيم جوانب التعاون معهم، وتقديم كافة أشكال الدعم للطلاب من الأشقاء العرب الدارسين فى الجامعات المصرية، مشيدًا بحجم الصداقة والمودة التى تربط بين مصر والبحرين ، على المستويين الرسمي والشعبي.

ننشر جدول المدارس في أول أيام رمضان 2024

ننشر جدول المدارس في أول أيام رمضان 2024

بدأت المدارس في أول أيام شهر رمضان بتفعيل اليوم الدراسي للطلاب، حيث أعلنت كل مدرسة عبر منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب جدول يومها الدراسي، في شهر رمضان الكريم بحسب المديريات التابعة لكل محافظة.

تهدف هذه الجداول إلى تنظيم العملية التعليمية وتوفير بيئة ملائمة للطلاب خلال شهر رمضان، وحرصت المدارس على مراعاة تعديل بعض الجداول لتوفير وقت كافٍ للطلاب لأداء العبادات والصيام لذلك يستعرض "الموجز" جدول المدارس في شهر رمضان الكريم.

حقيقة رفع الغياب في المدارس في أول أيام شهر رمضان 2024

حقيقة رفع الغياب في المدارس في أول أيام شهر رمضان 2024

رفع الغياب في المدارس..تداولت شائعات حول رفع الغياب في أول يوم في رمضان 2024 عبر منصات التواصل الاجتماعي ويعتقد بعض أولياء الأمور والطللاب أن اليوم الإثنين إجازة باعتباره أول يوم في الشهر الكريم.

وفي هذا الشأن نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ليلة أمس صحة هذه الشائعة وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة في رمضان ستكون منتظمة وفقًا لتنفيذ خطة دراسية خاصة بكل صف خلال الشهر الكريم.

وزيرا التعليم والتعاون الدولي يعقدان اجتماعا لتعزيز سيل التعان في مجال التعليم «صور»

وزيرا التعليم والتعاون الدولي يعقدان اجتماعا لتعزيز سيل التعان في مجال التعليم «صور»

عقدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا لمناقشة برامج التعاون الإنمائي والشراكات الدولية التي تنفيذها مع شركاء التنمية في مجال التربية والتعليم والتعليم الفني، وبناء قدرات المعلمين.

مشروع المرحلة الثالثة من برنامح المصري

وناقش وزير التربية والتعليم وزيرة التعاون الدولي سبل تحسين جودة التعليم ورفع كفاءة العنصر البشري في المنظومة التعليمية. وتم استعراض مشروعات المرحلة الثالثة من البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، والتي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، والتي تضمنت تنفيذ مشروعات تنموية في مجال التربية والتعليم والتعليم الفني، مثل مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتعزيز مهارات المعلمين، وغيرها من المشروعات.

اقرأ أيضا

نشرة الموجز التعليمية.. فتح باب التقدم بالمدارس الرسمية الدولية لرياض الأطفال.. ومواعيد المدارس في رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.