الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

نشرة الموجز التعليمية.. فتح باب التقدم بالمدارس الرسمية الدولية لرياض الأطفال.. ومواعيد المدارس في رمضان

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" خدمة جديدة لقرائه، بعرض أبرز واهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الأحد 10 مارس 2024 والتي جاءت كالتالي:

بعد إعلان فتح باب التقديم.. 13 خطوة للقبول في المدارس الرسمية الدولية

حددت ضوابط فتح باب التقدم لمستوى رياض الأطفال "FS1" في جميع فروع المدارس الرسمية الدولية "IPS" للعام الدراسي 2024-2025، ومن المقرر أن تكون فترة التقدم من يوم الأحد الموافق 10 مارس من العام الجاري وحتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

ويستعرض "" كل مايهم المتابعين عن المدارس الرسمية الدولية، وخطوات التقدم والأوراق المطلوبة للقبول وفقًا لما أعلنتهوالتعليم الفني وهي كالتالي:

خبير تربوي يُقدم أكثر من 13 نصيحة لتنظيم وقت المذاكرة في رمضان

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن تنظيم الوقت للمذاكرة في لطلاب الشهادة الإعداية والثانوية العامة 2024 وذلك لعدم التكاسل في تأدية اليوم الدراسي واختيار الوقت المناسب لاستجابة المعلومة الدراسية.

ووفقًا لما قاله الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، إن هو شهر العمل والإنجاز على عكس ما يعتقده الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بأنه شهر الكسل والراحة.

التعليم تعلن طريقة الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية ”IPS”

أعلنت والتعليم الفني في بيانها عن فتح باب التقدم للمستوى الأول "FS1" في مرحلة رياض الأطفال بجميع فروع "IPS" للعام الدراسي 2024-2025.

وأضفت وزارة التربية والتعليم أن المقرر فتح باب التقدم اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024، وتوضح الوزارة الإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم الطلبات على النحو التالي:

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بحلول شهر رمضان 2024

تقدم الدكتوررضا حجازي والتعليم الفني التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولشعب مصر، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وتمنى حجازي وجميع العاملين في الوزارة أن يعود هذا الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات على مصر والأمة الإسلامية.

ويعتبر شهر رمضان المعظم فرصة لتعزيز الروحانية والتلاحم الاجتماعي، ولذلك فإن الدكتور حجازي يدعو الله عز وجل أن يمنح شعب مصر والأمة الإسلامية فرصة للاستفادة القصوى من فضل هذا الشهر الكريم.

بدون غياب.. جدول مواعيد المدارس في رمضان 2024

يبحث أولياء الأمور والمعلمين عن حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيانها السابق أن تخفيف مواعيد المدارس في شهر رمضان يكون بحسب كل المحافظات والمديريات التعليمية التابعة لكل مدرسة.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم المدارس و لتخفيف العبء على العاملين بالعملية التعليمية والطلبة الذين يمارسون الصيام خلال تأدية دورهم الدراسي في المدارس بشكل يومي وبانتظام دون غياب.

استعدادت المدارس لاستقبال شهر رمضان.. ومواعيد الدراسة فيه

تختلف استعدادات بحسب إدارتها التعليمية مع التزامها بقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الإحتفاء بالشهر الكريم مع طلابها في الفصول خلال ممارسة التعليم في الفصول الدراسية.

ويستعرض "الموجز" استعدادات المدارس في رمضان وطرق التزامها بقرارات والتعليم خلال الشهر الكريم ومظاهر احتفاء المدارس بالشهر الكريم الذي أمر فيه الله سبحانه وتعالى بالصيام والعبادة للتقرب منه.

جدول برامج قناة مصر للتعليم الفني في رمضان

أصدرت والتعليم الفني بيانًا أعلنت فيه أن قناة مصر للتعليم الفني ستستمر في عرض البرامج التعليمية لطلاب مدارس التعليم الفني خلال شهر رمضان الكريم، وكشفت الوزارة عن جدول برامج قناة مصر للتعليم الفني خلال الأسبوع الأول من رمضان.

ويستعرض "الموجز" جدول برامج قناة مصر للتعليم في رمضان وكل ما يهم وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها الخاص ببرامج التعليم في قناة مصر للتعليم الفني.

جامعة مصر للمعلوماتية تهنئ الشعب المصري بحلول شهر رمضان والصوم الكبير

عقد مجلس أمناء جامعر مصر للمعلوماتية، اجتماعه الدوري، بحضور أعضاء المجلس، حيث جرى مناقشة الخطط والتوجهات الاستراتيجية وأولويات العمل خلال العام الأكاديمي القادم 2024/2025، وكذلك أهم إنجازات الجامعة في عام 2023/2024 ودورها في دعم صناعة المستقبل والثورة الصناعية الرابعة وريادة الأعمال، ومساهمتها في منظومة التحول الرقمي التي تشهدها الجمهورية الجديدة، وذلك من خلال البرامج الدراسية والبحثية التي تقدمها الجامعة لطلابها والمواكبة لمتطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. وظائف خالية للمعلمين والتخصصات المطلوبة في مسابقة 18 ألف معلم

تفاصيل إدراج 69 جامعة ومركز بحثي مصري في تصنيف سيماجو 2024 (إنفوجراف)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.