الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الحكومة تحدد موقفها من زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم السبت 16-3-2024

أسعار البنزين
أسعار البنزين

أسعار البنزين في مصر .. يهتم قطاع كبير من المصريين بالاستفسار عن موعد إجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، المعنية بتحديد أسعار البنزين والسولار في مصر، وتحديد الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، وأصبحت أسعار البنزين، من أبرز الأشياء التى تشغل بال المصريين، خلال الفترة الأخيرة، وشهدت أسعار البنزين استقرار خلال الفترة الماضية، ولم تطرأ عليها أى زيادات، حيث بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات، على الرغم من ارتفاع أسعار المواد البترولية ومشتقاتها بالأسواق العالمية، وارتفاع تكاليف الإستيراد، ونفت الحكومة المصرية، ما تردد خلال الفترة الماضية، حول زيادة أسعار البنزين، مؤكدة أن قرار زيادة أو تثبيت اسعار البنزين في يد لجنة التسعير وهي وحدها المسئولة عن أسعار البنزين في مصر.

أسعار البنزين اليوم

سجل سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

سجل سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه.

بلغ سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

أسعار السولار

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

سجل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

سعر اسطوانة الغاز

سجل سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

قرار زيادة أسعار البنزين والسولار ، مرتبط باجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، وهي الوحيدة التي من حقها رفع أو خفض أسعار البنزين، وما تردد حول ارتباط أسعار البنزين بصندوق النقد الدولي ليس صحيحا، إنما يتوقف قرار تحريك أسعار البنزين أو تثبيتها علي حسب سعر صرف الدولار داخل الأسواف المصرفية المصرية، بالاضافة لأحوال الأسعار العالمية للنفط وأسعار الخام.

وتشهد أسعار النفط بالأسواق العالمية حالة من الاستقرار واذا تم اتخاذ قرار بشأن أسعار البنزين الجديدة سوف يكون القرار هو تثبيت أسعار البنزين، ولكن قرار لجنة تسعير المواد البترولية غير متوقع وخاصة في ظل تذبذب أسعار الصرف في الوقت الحالي، ومن المقرر أن تنعقد لجنة تسعير المواد البترولية، لتحديد أسعار البنزين خلال الشهر الجارى.

بيان مجلس الوزراء بشأن أسعار البنزين

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تم تداوله من قبل بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن زيادة أسعار البنزين، وتداول قائمة بأسعار جديدة لكافة المنتجات البترولية بعد إقرار زيادتها، عار تماما من الصحة، مشيرا إلي أنه، تم التواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتى نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار البنزين ، وأن القائمة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن أى جهة رسمية، وأن أسعار كافة المنتجات البترولية المعمول بها، مستقرة ولم يطرأ عليه أي تغيير منذ 3 نوفمبر 2023، ولم تطبيق أى زيادات جديدة عليها حتى الآن.

إقرأ ايضا:

موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين

عاجل .. تحريك أسعار البنزين فى هذا الموعد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.