الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدفع الإفطار والإمساك .. جيش الإحتلال يستهدف الصائمين ساعتى المغرب والفجر

استمرار العدوان على غزة
استمرار العدوان على غزة

لازال جيش الإحتلال الاسرائيلى يصر على ارتكاب مجازر فى حق الشعب الفلسطينى فى الشهر الفضيل كما يصر أن يستهدف الصائمين ساعتى المغرب والفجروقد ارتكبت اليوم قوات الاحتلال الصهيونى مجازر مروعة بحق الفلسطينيين فى قطاع غزّة، راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين، فى مناطق وسط وجنوب القطاع، حيث استهدفت 12 منزلاً مأهولاً فى مخيم النصيرات وأحياء مدينة غزّة ومدينة رفح جنوباً.

وأعدمت مؤذن مسجد حمزة بن عبدالمطلب «عصام ضهير» ونجليه «محمد» و«باسل» خلال رفعه لأذان الفجر تزامناً مع سلسلة محارق استهدفت الصائمين فى ساعات الإفطار والسحور على التوالى.

أكدت مصادر صحفية وطبية متعددة، نقل أكثر من 80 شهيداً ارتقوا فى مجازر الاحتلال معظمهم نساء وأطفال.

واستهدف الإرهاب الصهيونى فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، منزلاً لعائلة الطباطيبى غرب المخيم، أسفر عن ارتقاء أكثر من 50 شهيداً، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلاً عن عدد من الجرحى جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى فى دير البلح.

واستهدف الاحتلال فى وقت لاحق، منزلاً فى منطقة المخيم الجديد غرب النصيرات، ما أدّى إلى ارتقاء 10 شهداء وعدد من المصابين وآخرين تحت الأنقاض وقصف الاحتلال مبنى مأهولاً مكوناً من 7 طوابق، تسكنه عائلات نازحة بالقرب من مستشفى الشفاء وسط المدينة.

كما استشهد 15 فلسطينياً فى غارات صهيونية بحى التفاح ورفح الفلسطينية، تأتى جرائم الاحتلال المتواصلة والممتدة لليوم الـ162 على التوالى، بعد سلسلة مجازر ارتكبها خلال اليومين الماضيين، وطالت منتظرى المساعدات.

كما شهدت غزة أكبر خسائر بين الصحفيين فى تاريخ الحروب الحديثة بأكثر من 130 شهيداً صحفياً وجرح واختفاء واعتقال آخرين منذ 7 أكتوبر.

وحذر وزير الحرب الإسرائيلى يوآف جالانت من الحكم العسكرى لقطاع غزة وقال «سيكلفنا أرواح الجنود ويستحوذ على موارد عسكرية لمواجهة حزب الله والضفة»، مطالبا بإيجاد بديل «محلى» لحركة حماس.

وقال مسئول إسرائيلى رفيع: «قد نخسر الحرب إذا لم تتوفر الذخيرة والشرعية وكلاهما بدأ ينفد، والولايات المتحدة بدأت فى تأخير بعض المساعدات العسكرية لإسرائيل».

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق، إيهود أولمرت مقالاً دعا فيه إلى عدم الانجرار إلى صراع عسكرى شامل. مؤكداً أن حرباً كهذه «ستكون مؤلمة للغاية لإسرائيل».

وأدانت منظمة التعاون الإسلامى ارتكاب الاحتلال الصهيونى «جريمة جديدة» بحق مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون مساعدات بمنطقة دوار الكويت فى مدينة غزة معتبرة إياها «إمعاناً فى جريمة الإبادة الجماعية».

اقرأ أيضا : الحرب على غزة.. تفاصيل اليوم 107 لمجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة