الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد الإعلان عن تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. لجنة تعليم النواب: القانون لا يحمي المغفلين

جيهان البيومي
جيهان البيومي

في أول تعليق من لجنة التعليم في مجلس النواب علي ما نشرته الوجز بشأن قيام عدد من الصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي بالإعلان عن تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 قالت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب أن ما يتم هو عملية نصب مكتملة الأركان يتعرض لها أولياء الأمور مشيرة إلي أن القانون لا يحمي المغلفين.

برلمانية : وزارة التربية والتعليم مطالبة بضمان سرية الامتحانات لكافة المراحل الدراسية

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الموجز" أن وزارة التربية والتعليم مطالبة بضمان سرية الامتحانات لكافة المراحل الدراسية وخاصة الثانوية العامة مشيرة إلي أن لجنة التعليم في مجلس النواب سوف تتابع امتحانات الثانوية العامة هذا العام وفي حال حدوث تسريب سيتم محاسبة المسئولين عن ذلك بشكل فوري ورادع .

وطالبت النائبة جيهان البيومي أولياء الأمور بعدم الأنسياق وراء تلك الصفحات التي تحترف الكذب من أجل النصب علي الطلاب وأولياء أمورهم ومطالبه ولي الأمر بالحفاظ علي القيم والمبادئ لدي أبنائهم الطلاب

امتحانات الثانوية العامة في مصر هي امتحانات تُجرى سنوياً للطلاب في نهاية الصف الثاني عشر من التعليم الثانوي. يعتبر اجتياز هذه الامتحانات شرطاً أساسياً للتقدم إلى التعليم الجامعي في مصر. تشمل الامتحانات مجموعة متنوعة من المواد الدراسية، مثل اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، والمواد الاختيارية وفقاً لاختيارات الطلاب وتخصصاتهم.

تتم إدارة امتحانات الثانوية العامة بواسطة وزارة التربية والتعليم في مصر، حيث يتم تحديد المواعيد واللوائح والقواعد المتعلقة بالامتحانات. يتم تقديم الامتحانات على مدار عدة أيام، وتتضمن أسئلة متعددة الخيارات وأسئلة مقالية تتطلب من الطلاب إظهار معرفتهم وفهمهم للمنهج الدراسي.

نتائج امتحانات الثانوية العامة تُعلن عادة في وقت لاحق بعد انتهاء الامتحانات بعدة أسابيع، حيث يتم الإعلان عنها عبر الإنترنت والصحف المحلية والوسائل الإعلامية الأخرى. تلعب نتائج الثانوية العامة دوراً هاماً في تحديد مستقبل الطلاب وفرصهم للالتحاق بالجامعات والكليات المصرية.

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية.. ننشر تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024... حزب العدل : سنسقط وزير التربية والتعليم في البرلمان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة