الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السيئ.. التعليم تحسم الجدل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يُتخذ حتى الآن أي قرار رسمي بشأن تعطيل الدراسة خلال الأيام بسبب التقلبات الجوية والحالة الغير مستقرة للطقس.

التعليم : قرار تعطيل الدراسة يعتمد على سلطة المحافظ في كل منطقة على حدة

وأوضحت المصادر أن قرار تعطيل الدراسة يعتمد على سلطة المحافظ في كل منطقة على حدة، ولا يتم إصداره مركزيًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، .

كما أكدت المصادر أنه لم ترد أي إشارات حتى الآن من الجهات المختصة تشير إلى أن يوم غد الأربعاء سوف يكون عطلة بسبب حالة عدم الاستقرار في الطقس.

جدير بالذكر أن التقرير الصادر عن الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية يشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق مختلفة من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع احتمالية حدوث عواصف رعدية في بعض المناطق.

وتشهد عدة محافظات أمطارًا متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، مع نشاط في سرعة الرياح الذي يزيد من برودة الجو. في الوقت نفسه، يسود طقس مائل للدفء في جنوب سيناء، بينما يكون الطقس باردًا ليلًا وفي الصباح الباكر في معظم المناطق، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى حوالي 13 درجة مئوية في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وفي حالة صدور قرار بتعطيل الدراسة في مصر بسبب الظروف الجوية السيئة يشمل هذا القرار إغلاق المدارس في جميع أنحاء البلاد بناءً على الحالة الجوية غير المستقرة وتوقعات سقوط أمطار متفاوتة الشدة وحدوث عواصف رعدية في عدة مناطق.

يأتي مثل هذا القرار لضمان سلامة الطلاب والمعلمين والموظفين في المدارس وتفادي أية مشاكل ناتجة عن الظروف الجوية السيئة. يُشجع الجميع على البقاء في أمان واتباع توجيهات السلطات المحلية وتقارير الطقس الرسمية.

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.. وموعد امتحانات شهر مارس 2024

رئيس حزب الشعب الديمقراطي لـ ”الموجز”: عقوبة تسريب موظف بالدولة الامتحانات تصل من 10 إلى 15 سنة

بعد الإعلان عن تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. لجنة تعليم النواب: القانون لا يحمي المغفلين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة