الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:22 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

كيف تتفوق في دراستك؟.. نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

خبير تربوي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024
خبير تربوي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

يعاني طلاب الثانوية العامة 2024 من الخوف والقلق مما يجعلهم غير قادرين على التركيز والتفكير في كيفية تنيظم وقتهم لمراجعة المواد ويكثر هذا الشعور عند اقترابهم من موعد امتحانات الثانوية العامة 2024.


وفي هذا الشأن، قال الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس إن طالب الثانوية العامة 2024 لن ينتهي من استذكار المواد إلا في منتصف شهر أبريل المقبل، لافتًا إلى أن استذكار مادة واحدة لا تكفي للنجاح.

طريقة مراجعة مواد الثانوية العامة 2024

وأضاف شوقي لـ "الموجز" أنه لابد من مراجعة مواد الثانوية العامة 2024 أكثر من مرة وتكون في شكل إعادة قراءة وتسميع بالإضافة إلى فهمها لأن الفهم من أكثر الطرق التي تساعد على تذكر الطالب للمادة في الامتحان.

وأوضح الخبير التربوي أن المراجعة الثانية تكون في صورة قراءة للدروس الصعبة مع حل الأسئلة على باقي الدروس لأنها شيئًا هام إذا تمكن الطالب من ذلك، كما نصح الطالب بعدم تضييع الوقت في مراجعة الدروس السهلة واكتساب معلومات جديدة من الدروس الأخرى.

عدم إهمال القراءة والنظر إلى الدروس السابقة

وتابع الخبير التربوي أنه لا يجب الأهمال في القراءة أو النظر إلى شرح الدروس بالعين حتى ينطبع في ذهن الطالب بشكل واضح، لافتًا إلى أن الذاكرة مثل كاميرا الهاتف المحمول تتذكر كل ما درسه الطالب وما نظر إليه.

وأشار الخبير التربوي إلى أن هناك عدة نصائح نفسية قد تساعد طالب الثانوية العامة في مذاكرته خاصة للطالب الذي لا يعرف كيف يستطيع إنجاز هذه المواد ومذاكرتها بشكل جيد وهي كالتالي:

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024


1. حدد وقتًا يوميًا لمراجعة المواد التي انتهيت من استذكارها ودراسة المواد الجديدة التي لم تنتهِ من استذكارها، لتنهي كلاهما في نفس الوقت، مما يوفر لك الوقت للمراجعة اللاحقة.

2. استخدم مفكرة لتسجيل النقاط أو الأسئلة التي تعتبرها صعبة، وانظر إليها بانتظام لتتمكن من التغلب عليها.

3. لا تقارن نفسك بالآخرين في عملية الاستذكار والمراجعة، وتجنب التأثر بتصريحات الذين يدعون عدم الحاجة للدراسة.

4. احتفظ بمصادر الدراسة التي استخدمتها في البداية ما دامت فعالة، ولا تغيّرها بدون سبب مقنع حيث قد يؤدي ذلك إلى تشتت الانتباه.

5. حاول حل الأسئلة من مصادر متعددة للتدريب، وليس فقط للحصول على درجات عالية، بل لفهم المادة بشكل أفضل وإعادة استذكار الأجزاء التي تجد صعوبة فيها.

6. لا تدع الدرجات المنخفضة في الامتحانات تؤثر سلبًا على حالتك المزاجية، فالكثير من الطلاب تفوقوا رغم هذه التحديات.

7. حافظ على تركيزك في الوقت الحالي وابذل قصارى جهدك، دون القلق من المستقبل.

اقرأ أيضًا

نصائح لطلاب الثانوية العامة.. تناول هذه الأطعمة للمساعدة في التركيز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة