الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 والقنوات الناقلة الحالة المرورية اليوم الجمعة 3-5-2024 بالقاهرة والجيزة الليلة آمال ماهر تشعل جدة بحفل ضخم.. موعد البث والقنوات الناقلة نشرة الموجز التعليمية .. المالية تنشر جدول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين والموظفين .. تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة... سعر الذهب اليوم الجمعة 3-5-2024 انخفاض جديد سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024 بيع وشراء جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني”

أنور وجدي يتحول إلى واعظ في رمضان ويفطر بسبب المكياج

أنور وجدي
أنور وجدي

ورغم رحيله في سن مبكرة متأثراً بمرضه بداية الخمسينات من عمره، إلا أن الفنان الراحل أنور وجدي يعتبر واحدًا من أشهر نجوم زمن الفن الجميل، والذي قدّم أكثر من 70 فيلماً سنيمائيًا تعتبر بعضها من علامات الفن المصري.

وارتبط شهر رمضان بذكريات خاصة للفنان الراحل، حيث كان يحرص على مجموعة من الطقوس التي لا يتخلى عنها في أيام الشهر الفضيل.

أنور وجدي في شهر رمضان

وخلال أيام رمضان، كان أنور وجدي يتحول إلى واعظ ينصح زملاءه بالصيام والعبادات ويذكّرهم بأهمية استغلال الشهر الفضيل في الطاعات، وكان من أهم عاداته في رمضان أنه يقيم في بيته أجمل السهرات الرمضانية التي يدعو فيها أصدقاءه.

وقد حرص أنور على صيام رمضان طوال حياته، وحتى في أيامه الأخيرة بعدما اشتد عليه المرض، وفي هذا الوقت حدث موقفًا ذكره بعض المقربين منه.

عانى الفنان الراحل من أزمة صحية حادة إذ أُصيب بسرطان المعدة، وأصيب بعدها بالعمى لمدة 3 أيام أثناء قضائه شهر العسل مع الراحلة ليلى فوزي.

قصة أنور وجدي مع إفطار رمضان

وفي فترة مرضه، كان الأطباء يطالبون منه عدم الصوم خلال شهر رمضان، لكنه كان يخجل من الإفصاح عن الإفطار أمام طاقم العمل، وكان يقول أمامهم بأنه صائم.

وفي أحد أيام التصوير شعر أنور وجدي بالعطش الشديد فنادى أحد مساعديه وهمس في أذنه بكلمات ليصرخ المساعد: "في إيه يا أستاذ أنور، إزاي بتحط ميكياج وإنت صايم، مش عارف أنه بيفطر؟".

ليرد "وجدي" بغضب: "مش كنت تقول يا أخي من الأول، كده فطرتني غصب عني، أمري لله"، ليشرب الراحل كوب الماء حتى آخره.

أقرأ أيضًا:

تحية كاريوكا وشهر رمضان.. أقامت مائدة رحمن وأفطرت بفتوى إطعام 60 مسكينًا

سر عزومة الإفطار التي تُعدّها ماجدة الصباحي بنفسها للخدم في كل رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة