الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية.. وزيادات مرتبات مارس 2024 للمعلمين

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 وتضمنت:

حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية للثانوية العامة

حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية للثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم حول صحة المتداول بشأن تخفيف وحذف أجزاء من المناهج الدراسية في اللغات الألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية المقررة على الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2024.

وحددت تخفيف وحذف أجزاء من المناهج الدراسية لطلاب التعليم العام وطلاب المكفوفين في مدارس النور للصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2024-2023، حيث تستخدم هذه الأجزاء المحذوفة في وضع مواصفات ورقة الامتحان.

فتح باب التقدم لبرنامج ”لوريال - اليونسكو ”من أجل المرأة في العلم” لعام 2024

فتح باب التقدم لبرنامج ”لوريال - اليونسكو ”من أجل المرأة في العلم” لعام 2024

أعلنت بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة عن فتح باب التقدم ل من أجل المرأة في العلم لعام 2024، وذلك بهدف تعزيز مشاركة الشابات المصريات في مجال العلوم، إضافة إلى مكافأة العالمات الشابات الموهوبات في مجالات علوم الحياة، والعلوم الفيزيائية، وكذا علوم الهندسة، والرياضيات، والعلوم الهندسية، وعلوم المعلومات، وعلوم الأرض والكون.

يتضمن البرنامج تكريم ثلاث باحثات مصريات شابات موهوبات لجودة أعمالهن البحثية ويشجعهن على ممارسة مهنة رائعة في مجال العلوم، فضلًا عن تقديم منحتين قيمة كل منهما 10,000 يورو أو ما يعادلها بالعُملة المحلية لباحثتين مصريتين تعملان في دراسات ما بعد الدكتوراه في مُختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر، كما يقدم البرنامج منحة واحدة قيمتها 6000 يورو أو ما ُيعادلها بالعُملة المحلية لباحثة مصرية تتابع دراستها لنيل شهادة الدكتوراه في مُختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر.

شروط الالتحاق بالتعليم المدمج المفتوح والمصروفات والكليات المتاحة

شروط الالتحاق بالتعليم المدمج المفتوح والمصروفات والكليات المتاحة

التعليم المدمج.. يتيح نظام في مصر للطلاب الحصول على شهادة جامعية من خلال دراسة مواد البكالوريوس بشكل مفتوح ومنتظم في نفس الوقت، ويكون للأشخاص الذين يريدون استكمال تعليمهم الجامعي.

وتعطي الدولة حق لهؤلاء الأشخاص باستكمال تعليمهم الجامعي من خلال المراكز الفرعية للتعليم المفتوح بالجامعات المصرية، وتختلف شروط التقديم في من جامعة إلى أخرى.

موعد وضوابط امتحانات شهر مارس 2024 بالقاهرة والجيزة

موعد وضوابط امتحانات شهر مارس 2024 بالقاهرة والجيزة

حددت مديريات التعليم بالجيزة والقاهرة موعد لطلاب النقل ولجميع المراحل التعلمية بدءًا من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي إلى المراحل الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي.

ويستعرض "" كل ما يهم الطلاب في جميع المراحل التعليمية عن امتحانات شهر مارس 2024 ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات وفقًا لما أعلنته مديريات التعليم بالقاهرة والجيزة بإجراءات وضوابط ينبغي على أولياء الأمور والطلاب معرفتها قبل بدأ الامتحانات.

12 ألف جنيه هتصرفها النهاردة.. اعرف زيادات مرتبات مارس 2024 للمعلمين

12 ألف جنيه هتصرفها النهاردة.. اعرف زيادات مرتبات مارس 2024 للمعلمين

تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات مارس 2024 للمعلمين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة ابتداءً من اليوم الخميس الموافق 21 مارس 2024، ومن المقرر صرف مرتبات شهر مارس 2024 لمدة 5 أيام متتالية حتى يوم 27 مارس 2024.

ويستعرض "الموجز" زيادات مرتبات مارس 2024 للمعلمين والتي يصرفها المعلمين والعاملين بالدولة اليوم الخميس وفقًا لما أعلنته وزارة المالية ويبحث الموظفين عن الزيادات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

«تعليم القاهرة» تعلن مواعيد امتحانات شهر مارس 2024

«تعليم القاهرة» تعلن مواعيد امتحانات شهر مارس 2024

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات شهر مارس 2024 لطلاب جميع مدارس المحافظة، وجاء في القرار أن عقد امتحانات شهر مارس لجميع المراحل في الفصل الدراسي الثاني، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 26 مارس 2024.

حددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فترة امتحانات شهر مارس 2024 في الأجزاء المقررة خلال هذا الشهر فقط، ومن المتوقع أن تكون أسئلتها مبسطة، وستتولى المدارس إعداد الامتحانات بإشراف الموجه الأول لكل مادة.

اقرأ أيضا

شروط الالتحاق بالمسابقة الخضراء في العلوم والتكنولوجيا لطلاب المدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة