الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يتفقدان المدارس الدولية بفاقوس (صور)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

افتتاح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة الشرقية الدكتور ممدوح غراب، المدرسة الرسمية الدولية بفاقوس في محافظة الشرقية، وذلك ضمن الجولات المستمرة التي يقوم بها الوزير لمتابعة سير العام الدراسي والانضباط في المدارس.

خلال الزيارة، تفقد الوزير ومحافظ الشرقية المدرسة الرسمية الدولية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، والتي تضم 28 فصلًا وتمتد على مساحة 8762 متر مربع. قاموا بزيارة قاعات رياض الأطفال وشاهدوا الأنشطة التعليمية التي تساعد الأطفال على تعلم الحروف والكلمات الإنجليزية. كما قاموا بزيارة قاعة الأنشطة الرياضية والموسيقية في المدرسة.

توسيع نطاق المدارس الدولية

وأشار الدكتور حجازي إلى أن افتتاح المدرسة يأتي في إطار استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس الرسمية الدولية في جميع محافظات الجمهورية، حيث تقدم هذه المدارس خدمة تعليمية ذات جودة عالية وبتكاليف مناسبة.

تطوير منظومة التعليم في مصر

من جانبه، أشاد الدكتور غراب بجهود الدكتور حجازي في تطوير منظومة التعليم وافتتاح نماذج تعليمية متنوعة تساهم في رفع كفاءة التعليم في المحافظة.

وأكد أن المحافظة تعمل بكل جهودها على تحسين المنظومة التعليمية.

تفقد مدرسة فاقوس الدولية

كما قام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة فاقوس الرسمية للغات "2"، والتي تتكون من 21 فصلًا من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الابتدائي. قاموا بزيارة قاعات رياض الأطفال وشاهدوا حصص التعرف على الألوان والأشكال، وكذلك حصة للتربية الرياضية. كما قاموا بمتابعة سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب واستفادتهم من المناهج التعليمية.

رافق الوزير والمحافظ في الجولة عدد من المسؤولين والمسؤولات، بما في ذلك نائب المحافظ، ومساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، ومدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية. كما كان هناك حضور للمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلاب.

تعزيز مهارات لغات الطلاب في المدارس

تعتبر فتح المدرسة الرسمية الدولية والمدرسة الرسمية للغات جزءًا من جهود وزارة التربية والتعليم لتوفير تعليم عالي الجودة ومتنوع في البلاد.

وتهدف هذه المدارس إلى تعزيز مهارات اللغات والتواصل لدى الطلاب، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تساعدهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

من المتوقع أن يستفيد الطلاب من المدارس الرسمية الدولية والمدارس الرسمية للغات من تجربة تعليمية غنية ومتعددة الثقافات، حيث يتم توفير مناهج تعليمية متطورة تركز على تطوير المهارات اللغوية والفكرية والاجتماعية والتكنولوجية.

تعتبر هذه الخطوة إشارة إيجابية نحو تطوير المنظومة التعليمية في البلاد وتحسين جودة التعليم المقدم للطلاب. ومن المتوقع أن تستمر وزارة التربية والتعليم في توسيع نطاق المدارس الرسمية الدولية وتعزيز الاهتمام بتحسين التعليم في مختلف المحافظات.

اقرأ أيضا

وزير التعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية ”IPS”(صور)

«أكاديمية التميز للهندسة».. تفاصيل غلق منشأة تعليمية وهمية بالمنوفية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة