الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفراجة| إجراءات وقائية لـ ضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار وتوفير السلع الاستراتيجية

 إجراءات وقائية لـ ضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار وتوفير السلع الاستراتيجية
إجراءات وقائية لـ ضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار وتوفير السلع الاستراتيجية

إجراءات وقائية لـ ضبط الأسواق .. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتزام الحكومة البدء في تطبيق إجراءات وقائية لـ ضبط الأسواق، وتوفير السلع الاستراتيجية، وتحقيق حالة التوازن التي تغيب عن الأسعار، مشيرا إلى مجموعة الإجراءات التي أقرتها الحكومة ستحقق ذلك، وستسهم كثيرا في زيادة المخزون الاستراتيجي من كافة السلع الاستراتيجية وبأسعار تنافسية، ومن المقرر أن تنتهي هذه الإجراءات بتحقيق التوزان في الأسعار بالإضافة إلى عمليات ضبط الأسواق.

الحكومة تطبق إجراءات جديدة لـ ضبط الأسعار

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي، لمتابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد الجزار، مدير إدارة التخطيط بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء حسام سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة التبريدات، والعميد وليد عباس، مدير الإدارة المالية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومسئولي الجهات المعنية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: «في ظل الارتفاعات بـ أسعار العديد من السلع، وذلك على الرغم من الإجراءات الاقتصادية التي لجأت إليها الدولة مؤخرا، والتي كان لها دورها الكبير في توافر الدولار بـ الجهاز المصرفي، كشف أن هناك توجيها لـ أن تتولى عدد من الجهات التابعة للدولة مهمة توفير المخزون الاستراتيجى من السلع الاستراتيجية.

الحكومة: الدولة لا تعادي القطاع الخاص

وقال مدبولي: «هذا الإجراء لا يعني أن الدولة تعادي القطاع الخاص، ولكن نؤكد في كل وقت وحين، أننا لا نعمل ضد القطاع الخاص، لكن الإجراء يأتي في إطار الإجراءات التدخلية لـ ضبط الأسواق، خاصة في الأزمات».

وفي إطار متصل، طالب «مدبولي»، الوزراء والمسئولين المعنيين تحديد الاحتياجات الفعلية المطلوبة من السلع الاستراتيجية، وذلك للبدء الفوري في إجراءات الاستيراد بالكميات الكافية، والإسراع بطرحها في الأسواق، والعمل على تحقيق التوازن المأمول في الأسعار.

كما وجه الدكتور مصطفيى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة دراسة زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية بما لا يقل عن 20%.

اقرأ أيضا

مدبولي: الاقتصاد المصري أظهر قدرة كبيرة على مواجهة الأزمات وتحمل الصدمات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة