الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:44 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الصناعة يطرح 1692 قطعة أرض لاقامة مصانع جديدة

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية خلال مؤتمر الاستثمار والتعاون الدولى أن الوزارة منحت 600 مصنع جديد فرص تشغيل لأول مرة، وطرحت الوزارة 1692 قطعة أرض، تقدم لها 7 آلاف مستثمر، لافتا إلى أنه بصفة يومية تم حل أزمة مصنع متعثر وغيرها، لافتا إلى أن القطاع الصناعى مستمر رغم المشاحنات السياسية الحالية.
وأشار إلى أنه تم خلال السنوات الماضية تحقق بعض الخطوات والإنجازات على صعيد التعاون العربى المشترك، حيث بلغ عدد الدول المنضمة لمنطقة التجارة العربية الحرة ثمانية عشرة دولة، وذلك بعد انضمام الجزائر، كما نجحت الدول العربية فى مواءمة التشريعات والنظم الفنية فى مجال المواصفات القياسية، حيث تم التوافق على أكثر من 4000 مواصفة قياسية موحدة، بما يؤدى إلى تعزيز التجارة البينية بين الدول العربية، مؤكداً أن نجاح المنطقة العربية فى استمرار تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة خلال الفترة القادمة مرهون بوجود مؤسسات تمويلية إقليمية قادرة على تقديم التمويل اللازم لدفع الاستثمارات العربية المشتركة، لاسيما للشركات الصغيرة والمتوسطة ولرواد الأعمال.
وأضاف أن معظم الدول العربية تنتهج الآن سياسات اقتصادية ترتكز على انفتاح الأسواق وتحرير التجارة ومنح القطاع الخاص دوراً رائداً فى صياغة وتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية، وهذه كلها عوامل محفزة للعمل الاقتصادى العربى المشترك، مؤكداً أهمية الدور المحورى الذى يلعبه القطاع الخاص فى تحقيق التنمية الاقتصادية العربية، حيث يتجاوز نصيبه 25% من الناتج المحلى الإجمالى العربى، بل ويتجاوز 60% فى بعض الدول مثل مصر، وهو ما يؤكد الحاجة الملحة لدعم، وتعزيز هذا الدور، وتشجيع المبادرات الخلاقة للقطاع الخاص العربى التى تسهم فى تعميق الاندماج بين الاقتصاديات العربيـة وتنمية القدرات الإنتاجية، والاستفادة من تنوع المزايا النسبية بين الدول العربية لخلق كيانات وشركات ومؤسسات إقليمية عربية قادرة على المنافسة فى الأسواق العالمية، فى ضوء اتجاه الكثير من الكيانات والشركات العالمية الكبرى إلى الاندماج.
كما لفت صالح إلى أن مصر تنظر باهتمام كبير إلى مشروع التكامل الإقليمى العربى بجميع جوانبه الاقتصادية والاجتماعية، بصورة تسهم فى تعزيز الرفاهية فى المجتمعات العربية، لافتاً إلى أن التحديات الاقتصادية الراهنة فى ظل الأوضاع التى يشهدها الاقتصاد العالمى تتطلب بلورة استراتيجية عربية جماعية للتعامل مع هذه التحديات، وحل المشكلات والمعوقات التى تعترض مسيرة التعاون الاقتصادى العربى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.