الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. اسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي.. والتعليم تحدد نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم السبت الموافق 30 مارس 2024 وتضمنت:

فتح باب التقدم لبرامج المنح للباحثين في دول كوريا الجنوبية وإيطاليا وتايلاند

فتح باب التقدم لبرامج المنح للباحثين في دول كوريا الجنوبية وإيطاليا وتايلاند

أكد دكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تطبيق استراتيجية الابتعاث التى أطلقتها الوزارة وضمان تحقيق أهدافها، مشيرًا إلى أن اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بملف البعثات الدراسية يعكس اهتمام الدولة بكافة مستوياتها بملف تطوير التعليم العالي، تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بالانفتاح على العالم الخارجي، والاستفادة من الخبرات الأجنبية في مجال تطوير التعليم العالي، وانعكاس ذلك على الارتقاء بمستوى الطالب المصري، كما يؤكد على استمرار أحد العناصر المهمة لقوة مصر الناعمة في الخارج، ويمثل أيضًا جسر للتواصل بين الطلاب المصريين والدول الصديقة.

ونوّه الوزير بتركيز خُطة الابتعاث التى وضعتها الوزارة على فكر يُحقق الاستفادة القصوى من شباب الباحثين، وربط البعثات بمُتطلبات سوق العمل والخُطة البحثية الرئيسية للوزارة، لخدمة بناء كوادر علمية وبحثية قادرة على تحقيق طموحات واحتياجات الوطن.

بوكليت أم ورقة أسئلة.. التعليم تحدد نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من أكثر التساؤلات التي توجه من أولياء الأمور والطلاب خلال الفترة الأخيرة لوزارة التربية والتعليم وذلك لأن الطالب يرغب في التدريب على شكل الامتحانات قبل قدوم موعدها حتى يستطيع حلها واستيعاب طرق الحل بشكل أسرع.

ويستعرض "الموجز" كافة القرارات التي اتخذها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لمعرفة الطالب شكل الامتحان والتدرب عليه قبل الامتحانات التي تحدد مستوى الطالب وتحدد انتقاله للمراحلة الأهم وهي مرحلة الثانوية العامة.

نموذج استرشادي.. اسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي 2023 في اللغة العربية

نموذج استرشادي.. اسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي 2023 في اللغة العربية

يبحث الطلاب عن ورقة اسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي 2023 مع الإجابات خاصة لامتحان اللغة العربية ويأتي ذلك بعد تأكيد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بعدم خروج الامتحان عن المواصفات الفنية لامتحانات الأعوام الماضية ومن المقرر أن تكرر ذات الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2024.

ويستعرض "الموجز" ورقة اسئلة امتحانات الثانوية العامة العام الماضي 2023 للغة العربية مع نماذج الإجات التي نشرتها وزارة التربية والتعليم عبر مواقعها الإلكترون، ويمكن للطالب التدرب على أسئلة الامتحانات في حال إذا قد يأتي منها شيئًا وفقًا لتأكيدات وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا

ننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم

الأكاديمية المهنية للمعلمين تحدد فترة التدريب لترقيات 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة