الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليم الغربية تحدد جدول امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

 جدول امتحانات الترم الثاني 2024
جدول امتحانات الترم الثاني 2024

يُبحث أولياء الأمور والطلاب عن جدول امتحانات الترم الثاني 2024 بعد التعديلات المفاجأة التي طرأت على موعد امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، فمن المقرر بدء هذه الامتحانات في شهر مايو المقبل وفقًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووفقًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم أعلنت مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات عبر صفحتها الرسمية جدول امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ويستعرض الموجز عدد من جداول امتحانات الفصل الثاني 2024 بحسب كل محافظة.

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية والمدارس الآخرى عبر صفحاتها الرسمية فيسبوك أن من المقرر بدأ امتحانات الفصل الثاني لعام 2024 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية في 8 مايو 2024 المقبل ويأتي ذلك من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قِبل المديريات لتجنب عقد أي امتحانات خلال أيام عيد الأخوة المسيحيين في الرابع والخامس والسادس والسابع من مايو المقبل.

حقيقة اعتماد جدول امتحانات الترم الثاني 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون لديها مسؤولية إعتماد وإعلان جدول امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حيث أكدت الوزارة أن مديريات التربية والتعليم بالمحافظات هي من تحدد إعداد وإعلان جدول الامتحانات، وذلك وفقًا للخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة لمواعيد امتحانات الفصل الثاني لعام 2024.

استثناء عقد امتحانات الترم الثاني للصف الأول إلى الثالث الإبتدائي

وتجدر الإشارة إلى أنه الوزارة استثنت ثلاثة صفوف دراسية من أداء امتحانات الترم الثاني 2024، وذلك بناءً على قانون يمنحهم حق الإعفاء من الامتحانات الرسمية، وهذه الصفوف هي من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي.

وأعفت وزارة التربية والتعليم طلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي من عقد امتحانات الترم الثاني لعام 2024، يأتي هذا الإعفاء في إطار تنفيذ فلسفة نظام التعليم الجديد وتطوير منظومة التعليم في مصر، وتطوير المناهج والمراحل التعليمية وفقًا للمعايير الدولية. تهدف هذه الخطوة إلى تخفيف الضغط على طلاب الصفوف الأولى حتى الثالثة الابتدائي وتشجيعهم على الاستكشاف والتعلم بشكل محفز ومناسب لمرحلتهم العمرية.

جدول امتحانات الترم الثاني 2024 بتعليم الغربية

قد تكون صورة ‏نص‏

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏مقايسة‏، و‏‏مخطط الطوابق‏، و‏كعب تذكرة‏‏‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏‏كعب تذكرة‏، و‏مقايسة‏‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏نص‏قد تكون صورة ‏نص‏قد تكون صورة ‏نص‏قد تكون صورة ‏نص‏قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏نص‏قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏نص‏
اقرأ أيضًا

عاجل.. موعد امتحانات الترم الثاني2024 لجميع المراحل الدراسية

مدير تعليم دمياط يتابع استعدادات المدارس لمارثون امتحانات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة