الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:08 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

في اليوم العالمي للتوحد..« التعليم» توجه خطابًا بإنارة المنشآت التعليمية باللون الأزرق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى المديريات التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، بإنارة جميع المنشآت التعليمية باللون الأزرق تزامنًا مع هذا اليوم، الذي يحتفل به في الثاني من أبريل من كل عام وفقًا لإعلان الأمم المتحدة وتشمل هذه المنشآت مباني ديوان المديريات والإدارات التعليمية ومدارس التعليم العام والتربية الخاصة.

وطلبت وزارة التربية والتعليم من المديريات التعليمية التقاط صورة للمنشأة المضاءة وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة، ويأتي هذا الإجراء ضمن الجهود المبذولة لرفع الوعي حول التوحد ودعم المجتمع التعليمي لفهم وتقدير احتياجات الأشخاص المصابين بالتوحد.

دعم وزارة التربية والتعليم لليوم العالمي للتوحد

عندما يتعلق الأمر بالتوحد، فإنه يعتبر اضطرابًا في التطور العصبي يؤثر على الاجتماع والاتصال والسلوك، ويتميز الأشخاص المصابون بالتوحد بتفضيلهم للروتين وصعوبة التفاعل الاجتماعي والاستجابة للتوجيهات الاجتماعية العادية. يمكن أن يتراوح طيف التوحد بين حالات خفيفة وحالات شديدة، ويؤثر على الأفراد بشكل مختلف.

توفير الدعم المناسب للأشخاص المصابين بالتوحد في المنشآت التعليمية يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز تجربتهم التعليمية وتقديم الفرص المناسبة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم الاجتماعية، إن إنشاء بيئة تعليمية شاملة وموائمة لاحتياجات الأشخاص ذوي التوحد يعزز قدرتهم على التواصل والتفاعل مع الآخرين ويساعدهم على تحقيق نجاحات أكبر في المدرسة.

دعم وزارة التعليم للطلاب المصابين بالتوحد

تلعب وزارة التربية والتعليم دورًا حيويًا في توفير الدعم اللازم للأشخاص المصابين بالتوحد في المدارس. واحدة من الطرق التي يمكن أن تساهم في تعزيز الوعي والتفهم للتوحد هي إنارة المنشآت التعليمية باللون الأزرق. يُعتبر اللون الأزرق رمزًا شائعًا للتوحد ويستخدم في العديد من المبادرات العالمية لزيادة الوعي بالتوحد وتشجيع المجتمع على تقديم الدعم.

إن إنارة المدارس باللون الأزرق يمكن أن تكون رمزية مرئية للتوحد، وتساهم في تعزيز الوعي والتفهم بين الطلاب والمعلمين وجميع أفراد المجتمع التعليمي، ويمكن أن تشجع هذه الرمزية المحتملة المحادثات والنقاشات حول التوحد وتعزز القبول والاندماج للأشخاص المصابين به.

اقرأ أيضًا

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تدريبات جديدة لمعلمي الرياضيات للصف السادس الابتدائي غدا الأحد

عاجل| جثة تثير الذعر في وزارة التربية والتعليم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة