الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين 1-4-2024 بعد تراجع المعدن الأصفر

سعر الجنيه الذهب
سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب.. شهد سعر الجنيه الذهب تراجعا، خلال تعاملات اليوم الاثنين 1 ابريل 2024، داخل محال الصاغة، وانخفض سعر الجنيه الذهب، منذ إعلان وتوقيع صفقة رأس الحكمة ومنه توفير سيولة دولارية في السوق المحلي ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 23 ألف جنيه، مقابل أكثر من 30 ألف جنيه قبل توقيع صفقة رأس الحكمة ودخول شهر رمضان المبارك وتراجع الطلب الاستثماري مما أدى إلى انخفاض الأسعار.

سعر الجنيه الذهب في الاسواق

ويعد الاستثمار في الجنيه الذهب، أحد الوسائل التى يلجأ إليها المواطنين فى مصر، باعتباره مصدرا آمنا يلائم الجميع، بالاضافة إلى أنه يعد من أفضل الطرق الاستثمارية في الذهب لسهولة الاحتفاظ بها، كما تعتبر العملات الذهبية أفضل من السبائك الصغيرة في حالة المبالغ الصغيرة، لأن السبائك مع صغر حجمها يُحتسب عليها مصنعية أعلى من الجنيهات.

سعر الجنيه الذهب اليوم

تراجع سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين 1 أبريل 2024 داخل محال الصاغة في مصر بنحو ليسجل 24 ألف و880 جنيهًا.

أنواع الجنيه الذهب

يوجد نوعين من الجنيهات الذهب بالسوق المحلي، وفيما يلي نستعرض أنواع الجنيه الذهب:

- الجنيه المغلف: والذي يتم صكه في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان.

- الجنيه غير المغلف: غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولاً من البائع والشراء من شركات أو محلات صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك.

إقرأ ايضا :

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 الاثنين 1-4-2024

فوائد الاستثمار فى الجنيه الذهب بعد تراجعه لـ 29440 جنيهًا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.